رغم بقاء المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بعيداً عن الملاعب لمدة قاربت العام منذ إقالته من تدريب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في تجربة تم تقييمها بالفاشلة ، إلا ان عودته للعمل كمدير&فني&لنادي توتنهام هوتسبير قد كشفت بأنه لا يزال يحتفظ بمكانته كواحد من أفضل المدربين في العالم، بعدما رصدت له إدارة "السبيرز" راتباً سنوياً &ضخماً.

ويكشف تقرير صحيفة "دايلي ميل" البريطانية بأن راتب مورينيو يجعله ضمن أعلى عشرة رواتب سنوية في العالم ، محتلاً المركز الثاني خلف الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي.

وبحسب المصادر، فإن الفني البرتغالي سيتقاضى &راتباً سنوياً يبلغ 15 مليون جنيه استرليني ، وهو تقريباً ضعف الراتب السنوي الذي كان يحصل عليه سلفه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ، رغم أن الأخير حقق نتائج متميزة مع الفريق بعدما بلغ معه اوج القمة بوصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا، و احتلال المركز الثاني محلياً وقارياً .

هذا ويتقاضى غوارديولا اعلى راتب في العالم وقدره 20 مليون جنيه إسترليني ، يليه مورينيو ثم الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب نادي اتلتيكو مدريد الإسباني بـ 13 مليون جنيه إسترليني ، ثم الإسباني رافائيل بينيتيز مدرب نادي داليان الصيني بـ 11 مليونا و 500 الف جنيه&إسترليني ، ثم الإيطالي فابيو كانافارو مدرب نادي غوانزو الصيني براتب قدره 10 ملايين جنيه&إسترليني ، و هو نفس الراتب الذي رصده ريال مدريد لمدربه الفرنسي زين الدين زيدان .

ويحتل الإيطالي انطونيو كونتي المركز السابع، حيث يتقاضى في إنتر ميلان على راتب يقدر بـ 9 ملايين جنيه إسترليني ، متفوقاً بفارق مليون جنيه&إسترليني ، على الألماني &توماس توخيل مدرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يحصل على 8 ملايين جنيه&إسترليني ، مثله مثل الإسباني ارنيستو فالفيردي مدرب نادي برشلونة الإسباني.

أخيراً فإن الألماني يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول الإنكليزي ، و رغم كل ما حققه من انجازات ونتائج كبيرة محلياً وقارياً وقيادته "الريدز" لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، فإن راتبه يبقى محدوداً مقارنة ببقية المدربين ، إذ يتقاضى 7 ملايين جنيه استرليني محتلاً المركز العاشر في الترتيب العالمي.
&