قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رحل حارس المرمى ماتيا بيرين عن نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الثمانية الأخيرة، عائدا الى ناديه السابق جنوى متذيل ترتيب الدوري على سبيل الإعارة، بحسب ما أعلن الطرفان الخميس.

وأورد نادي "السيدة العجوز" بيانا على موقعه الالكتروني جاء فيه "أمضى معنا موسما أحرز خلاله لقب الدوري ولقب كأس السوبر الإيطالية. بهذين الانجازين، يودع ماتيا بيرين يوفنتوس لمواصلة مسيرته الكروية مع جنوى".

من جهته، أفاد جنوى أن الحارس البالغ 27 عاما التحق بصفوفه على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، عائدا الى الفريق الذي دافع عن ألوانه في 148 مباراة بين العامين 2013 و2018 حين انضم الى يوفنتوس.

وتراجع بيرين في سلم خيارات مدرب يوفنتوس ماوريتسيو ساري هذا الموسم خلف البولندي فويشيخ تشيشني وأسطورة الكرة الإيطالية جانلويجي بوفون، بعد عودة الأخير الى الفريق هذا الموسم بعدما أمضى موسم 2018-2019 مع باريس سان جرمان الفرنسي.

ومنذ انضمامه الى يوفنتوس مقابل 12 مليون يورو في صيف 2018، خاض بيرين تسع مباريات فقط، كانت كلها في الموسم الماضي.

ويحتل جنوى المركز العشرين الأخير في ترتيب الدوري، برصيد 11 نقطة فقط من 17 مباراة حقق خلالها فوزين وخمسة تعادلات و10 هزائم.

وأعلن جنوى في نهاية الأسبوع الماضي الاستغناء عن خدمات مدربه تياغو موتا بعد نحو شهرين فقط من توليه مهامه، وتعيين دافيدي نيكولا بدلا منه، ليصبح الأخير ثالث مدير فني للفريق هذا الموسم بعد أوريليو أندرياتسولي الذي أقيل من منصبه في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأبرم جنوى في يوم واحد ثلاثة اتفاقات لعودة لاعبين سابقين الى صفوفه. فإضافة الى بيرين، أعلن النادي الإيطالي الشمالي التعاقد مع لاعب خط الوسط السويسري فالون بهرامي ومهاجم بولونيا ماتيا ديسترو.

وعاد بهرامي (34 عاما) الى جنوى الذي سبق له الدفاع عن ألوانه بين 2003 و2005، بانتقال حر بعد نهاية عقده مع فريق سيون السويسري.

أما ديسترو (28 عاما)، المهاجم السابق لروما، فدافع عن ألوان جنوى لفترات مختلفة، وتركه بشكل نهائي الى روما في صيف 2013، قبل الدفاع عن ألوان بولونيا منذ صيف 2015.