قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نجح المهاجم المصري محمد صلاح في تبوء مكانة مرموقة في نادي ليفربول الإنكليزي بعدما تألق ضمن صفوفه بشكل لافت وساهم في قيادة الفريق لإحراز دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، وتصدر سلم ترتيب الدوري الإنكليزي للموسم الجاري .

وكان صلاح قد انتقل إلى ليفربول قادماً من نادي روما الإيطالي في صيف عام 2017 في صفقة قاربت من 41 مليون يورو.

واستعرض موقع "سبورتراك " الرواتب السنوية والأسبوعية التي يحصل عليها لاعبو ليفربول خلال الموسم الجاري ، والذي أظهرت بأن محمد صلاح يتقاضى اعلى راتب في الفريق ، حيث يحصل سنوياً على نحو 10 ملايين و 400 الف جنيه استرليني أي ما يوازي 200 الف جنيه أسبوعياً.

وجاء ثانياً المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو و قلب الدفاع الهولندي فرجيل فان دايك براتب قدره 180 الف جنيه استرليني اسبوعياً ، وهو ما يعادل سنوياً نحو 9 ملايين و 360 ألف جنيه إسترليني .

ومن اللافت للنظر بأن المهاجم السنغالي ساديو مادي جاء رابعاً بتقاضيه 100 الف جنيه إسترليني اسبوعياً أي خمسة ملايين و 200 الف جنيه سنوياً ، وهو ما يمثل نصف راتب محمد صلاح رغم تقديمه أداءً كبيرا منذ انتقاله الى صفوف الفريق.

وفي المركز الخامس تواجد الحارس البرازيلي اليسون بيكر افضل حارس في العالم لعام 2019 ، وأحد اغلى الحراس في تاريخ انتقالات اللاعبين، إذ يتقاضى أسبوعياً نحو 90 الف جنيه إسترليني.

وحل سادساً الظهير الإنكليزي ترنت ألكساندر-أرنولد الذي يحصل اسبوعياً على 40 الف جنيه استرليني.

يشار الى أن الرواتب في ليفربول متماشية مع السياسة التي أقرتها إدارة النادي بالتنسيق مع الملاك ، حيث وضعوا سلم رواتب للاعبين يبقيها بعيدة جداً عن سقف اعلى راتب في الدوري الانكليزي والذي يقارب من نصف مليون جنيه إسترليني اسبوعياً.