نشر موقع غيف مي سبورت تقريرا استعرض خلاله التوقعات بشأن مستقبل المدربين العشرين لأندية الدوري الانكليزي الممتاز في غضون العام 2030 أي بعد عشرة اعوام من الان .

وتشير التوقعات الى ان جل المدربين سيخوضون تجارب اخرى مع اندية او منتخبات داخل انكلترا او خارجها و بعضهم سيعتزل التدريب بسبب تقدمهم في السن و آخرون سيعودون للاندية التي بدأوا منها .

الالماني يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول تقول التوقعات انه سيترك الليفر و سيكون على رأس الجهاز الفني لريال مدريد عام 2030 ليحقق احلام و امال عشاق الميرنغي الذين يريدون رؤية المدرب الافضل في العالم يتولى الاشراف على فريقهم بعد نهاية تجربته الحالية.

الاسباني بيب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي ترشحه التوقعات ليعود الى مقعده الاصلي، وهو تولى تدريب برشلونة الذي دربه في اول تجربة له بين عامي 2008 و 2012 و حقق معه انجازات كبيرة صنعت له اسما لامعا في خريطة المدربين في العالم.

البرتغالي خوسي مورينيو المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبيرز مرشح حسب التوقعات بأن يكون على رأس الجهاز الفني لمنتخب بلاده البرتغال لخوض نهائيات كأس العالم التي لم يحدد الفيفا مكانها بعد وعلى الارجح ستكون في اميركا الجنوبية احتفالا بمرور مائة عام على تأسيس البطولة.

ولطالما عبر الجمهور البرتغالي عن امله في رؤية مورينيو يدرب المنتخب مثلما كان يأمل هو شخصيا في ذلك.

الاسكلتندي دافيد مويز الذي يقود الجهاز الفني لنادي ويست هام يونايتد رشحته التوقعات ليكون في العام 2030 مدربا لنادي الريان القطري وهو ليس بالضرورة الفريق المحدد بل المقصود هو ان يترك الملاعب الانكليزية وينتقل لخوض تجربة جديدة في احدى الدوريات الخليجية سواء في قطر او في غيرها.

النرويجي اولي غونار شولسكاير مدرب نادي مانشستر يونايتد سيكون في عام 2030 غير بعيد عن انكلترا حيث سيتولى تدريب نادي سلتيك غلاسغو الاسكتلندي.

اما الارلندي براندن روجرز المدير الفني لنادي ليستر سيتي فترشحه التنبؤات بأن يترك انكلترا و يتجه الى هولندا لتدريب نادي اجاكس امستردام في تجربة فريدة بالنسبة له .

الايطالي كارلو انشيلوتي و بعد نحو عشرة اعوام صال خلالها وجال في الدوريات الخمسة الكبرى بعدما درب بايرن ميونيخ الالماني و ريال مدريد الاسباني و باريس سان جيرمان الفرنسي و تشيلسي الانكليزي و ايفرتون حاليا و قبلها بارما و جوفنتوس و أي سي ميلان في ايطاليا يتوقع له ان يعود ادراجه الى حيث بدأ اول مرة في بلاده بتوليه تدريب نادي بارما رغم اختلاف الظروف و المعطيات بين تجربته الاولى نهاية التسعينات عندما كان بارما في اوج توهجه و حقق معه لقبا قاريا .

المدرب الانكليزي فرانك لامبارد المدير الفني الحالي لنادي تشيلسي تقول توقعات العام 2030 انه سيكون مدربا لنادي انتير ميامي الاميركي الذي يمتلكه النجم الانكليزي دافيد بيكهام.

الاسباني مايكل ارتيتا مدرب ارسنال يتوقع ان يترك انكلترا عائدا الى اسبانيا ليتولى تدريب الفريق الرديف لناديه الاصلي برشلونة.

نادي باريس سان جيرمان الفرنسي سيكون له نصيب من التغييرات المتوقعة على خريطة المدربين في الدوري الممتاز بعدما توقع أن يتعاقد مع البرتغالي نونو اسبيريتو الذي يرأس الجهاز الفني الحالي لنادي وولفرهامتون.