قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أصدرت قنادة quot;دريمquot; بيانًا لتوضيح موقفها من تقرير لجنة الأداء الإعلامي الَّتي شكَّلها وزير الإعلام لمراقبة الفضائيات.


القاهرة: أكَّدت قناة quot;دريمquot; الفضائيَّة أنَّ تقرير لجنة الأداء الإعلامي برئاسة الدكتور، فاروق أبو زيد، حمل قدرًا كبيرًا من الاستعلاء والتعسف والمعلومات الخاطئة.

وقالت quot;دريمquot; في بيان لها أمس صدر على لسان، أسامة عز الدين، رئيس مجلس الإدارة أنَّ القناة أصدرت قرارًا بحذف العبارات المؤسفة الَّتي تضمَّنها برنامج quot;الكرةquot; في الحلقة الَّتي استضاف فيها، أحمد رفعت، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق.

وأشير في البيان إلى أنَّ القناة حذف العبارات المسيئة الَّتي تضمَّنها البرنامج قبل إعادته، ومن النسخة المودعة في مكتبة القناة.

كما قرَّرت إدارة القناة منع ظهور، أحمد رفعت، نهائيًّا على شاشتها وتمَّ إعلان الخبر من خلال برنامج quot;الطبعة الأولىquot; وكل هذه الإجراءات تمَّ اتخاذها خلال 24 ساعة من بث الحلقة، إلاَّ أنَّ القناة فوجئت بالتقرير المنشور في وسائل الإعلام.

وشهدت الحلقة قبل الماضية من برنامج quot;الكرةquot;على quot;دريمquot; الذي يقدِّمه الكابتن، مصطفى عبده، والَّتي أذيعت يوم الجمعة المصادف 22-10-2010، خروج الكابتن، أحمد رفعت، عضو مجلس إدارة الزمالك عن الآداب العامَّة خلال حدثيه عن أحد اللاعبين في الفريق، وعن علاقته الجنسيَّة مع زوجته، وأثارت هذه التَّصريحات غضب الكثيرين الأمر الذي دفع برئيس المجلس القومي للرياضة إلى إقالته من منصبه في النادي.

وقدَّمت لجنة تقييم الأداء الإعلامي المرئي المسموع تقريرًا إلى وزير الإعلام قبل ثلاث أيام، فحوَّلهإلى وزير الاستثمار على اعتبار أنَّ المنطقة الحرَّة الإعلاميَّة تقعضمن نطاق اختصاصات وزير الاستثمار.

وقالت اللجنة في تقريرها أنَّ قناة quot;دريمquot; تفتقد لألية ضبط محتوى برامجها ومحاسبة القائمين عليها ما يشجعهم على تكرار هذه الأخطاء، وأوصت بتوجيه اللوم لإدارة قناة quot;دريمquot; على سماحها بإذاعة مثل هذه التجاوزات، وعن عدم اعتذارهامن المشاهدين بعد هذا الخطأ المهني الجسيم، وإنذارها بمعاقبة مقدِّم البرنامج وفق قائمة للعقوبات تبدأ من الإنذارمرورًا بالخصمووصولاً إلىالوقف المؤقت لفترة محدودة عن العمل أو إلغاء العقد، كما أوصت اللجنة بمخاطبة اتحاد الإذاعة والتليفزيون والمنطقة الحرَّة الإعلاميَّة بضرورة تنبيه التلفزيونات والإذاعات لعدم استضافة الكابتن أحمد رفعت في برامجها لمدة لا تقل عن سنة، وذلك منعًا لتكرار مثل هذه الأخطاء.