قدمت الفنانة اللبنانية تانيا صالح على خشبة مسرح الجنينة بالقاهرة، أولى سهرات برنامج quot;حيquot; الرمضاني الذي تشرف عليه مؤسسة المورد الثقافية ويشارك فيه 6 فنانات من 6 بلدان عربية.

القاهرة: في جو رمضاني مميز وبحضور عدد كبير من الجمهور المصري في مقدمتهم السفير اللبناني بالقاهرة الدكتور خالد زيادة،أحيت الفنانة اللبنانية تانيا صالح حفلها الثاني في القاهرة وذلك في إطار سهرات برنامج quot;حيquot; الذي تنظمه للعالم التالي مؤسسة المورد ويقام على خشبة مسرح الجنينة بالقاهرة.

الحفل الذي استمر لمدة الساعة والنصف ساعة، قدمت فيه تانيا صالح عدد من أغنيتها الشهيرة مثل quot;بلا مانسميهquot; وquot;سلوى وحسابكquot;، إلى جانب أغنيات جديدة من ألبومها المنتظر صدوره أواخر العام الحالي وهي quot;الجيل الجديدquot; و quot;عمر وعليquot; التي كتبتها بعد زيارة للعراق التقت خلالها بالطفلين عمر وعلي اللذان ألهماها بكلمات تلك الأغنية، فضلا عن أغنية quot;بيكفيquot; المتاحة عبر موقع quot;اليوتيوبquot; بعد أنصورتها بطريقة الفيديو وتنتقد فيها أداء الزعماء اللبنانيين والعرب وطريقتهم في إدارة شؤون أوطانهم.

تانيا صاحبة الصوت القوي والأداء العفوي على المسرح أكدت لـquot;إيلافquot; أنها غير مهمومة بالمشكلات السياسية لكنها تعبر عن الأمور المتداولة في جميع البلدان العربية وتشغل مواطنيها.

كما أضافت قائلة إنها تشكر الجمهور المصري الذي تعتبره متذوقًا جيِّدًا للفن الجيد، مشيرة إلى أن مشكلات جميع الشعوب واحدة وما يجذب أي جمهور هو صدق الفنان وكلماته النابعة من قلبه.

ومن ناحية أخرى، انتقدت تانيا صالح الإعلام العربي قائلة:quot; التليفزيونات والراديوهات لا تحب الفن الذي نقدمه، ولا تعرضه، لأن هناك مشكلات عديدة تحيط بعمله وجهات معينة تحدد ذوق الجمهورquot;، مشيرة إلى ضرورة توافر جميع أنواع الموسيقى أمام الجمهور لكي يختار ما يحبه وما يتوافق مع ميوله.

تانيا في نهاية حفلها شكرت العديد من الأسماء المصرية البارزة التي ساهمت في تشكيل شخصيتها الفنية، نذكر منهم:quot; أم كلثوم، وعبد الحليم، وصلاح جاهين، ويوسف شاهين، ونجلاء فتحي، والملكة كليوباترا.quot;

والجدير بالذكر أن سهرات quot;حيquot; تقام أسبوعيا على مدار شهر رمضان، ويشارك فيها الفنانات ريم تلحمي ومكادي نحاس ودنيا مسعود وأمل المثلوثي ونتاشا أطلس.

تقرير خاص quot;بإيلافquot; من الحفل: