قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عقد مؤتمر صحافي في الكويت للإعلان عن إطلاق مسلسل quot;الفلتةquot; الكوميدي، على شاشات quot;أم بي سيquot; وهو المتوقع عرضه خلال رمضان المقبل.


الكويت: استطاعت مجموعة الـquot;إم بي سيquot; أن تستقطب الفنان الكوميدي، طارق العلي، وأن تعرض مسلسله الكوميدي الجديد quot;الفلتةquot;، ويعد ذلك أول تعاون بينهما، وعقد العلي والقائمون على العمل مؤتمرًا صحافيًا بمناسبة الإنتهاء من تصوير المسلسل، ضم العديد من النجوم المشاركين في المسلسل، إلى جانب المخرج نعمان حسين، والمدير الإقليمي لمركز وتلفزيون الشرق الاوسط.

وتم عرض برومو المسلسل الذي لقي استحسان الحضور، ثم تحدث العلي مؤكدًا أنه على ثقة كبيرة بالمجموعة، سواء تم عرض العمل في رمضان أو غيره، فهم يعرفون كيف يسوقون أعمالهم جيدًا، إلى جانب أن هناك طاقمًا كبيرًا حاول إنجاح المسلسل وإظهاره بشكل يستحقه.

أما عن فكرة المسلسل، فهو عمل كوميدي يرجعنا إلى أيام الخمسينات والستينات، لكن بتكنولوجيا اليوم، في مفارقة وإسقاطة تعد جديدة، وتحمل رسائل عديدة وضحكات عالية وابتسامات لا حد لها، ولما لا، فالفنان طارق العلي هو quot;أبو خليفةquot; أو quot;حمود المداويquot;، الرجل الذي يفهم كل شيء أو يدعي أنه كذلك، فيوجه التجار وينصح الأطفال والكبار ليصبح قصد أهل المنطقة، وقام المشرف العام على المسلسل، عيسى العلوي، بتحويل مسرح نقابة العاملين الى استديو تراثي بلمسات مهندس الديكور، قاسم الشليان، بعدما تعذر العثور على موقع تصوير ينتاسب وطبيعة العمل.

وحول تصريح المخرج محمد دحام الشمري لـquot;إيلافquot; بأن لا وجود لكوميديا حقيقية في الكويت، وأن ما يقدم أقرب للتهريج، رد العلي عاتبًا وقال: quot;المسرح بخيرquot;، ونفى ظنون البعض التى تقول إن الكوميديا أماتت المسرح، وقال: quot;من يريد أن يحيي المسرح، فليذهب بنفسه، ولا يجلس يطلق الأحكام، وأنا معه يدًا بيد، ونستعين بالفنانين الكبار حتى نحيي المرح الجاد من جديد، لكن لكل منا عمله وقبلته التي يتجه إليهاquot;.

وأكد المخرج الشاب نعمان حسين أنه يفخر بعمله مع مجموعة الـquot;إم بي سيquot;، ومع الفنان طارق العلي، وأنه شرف كبير له كمخرج في بداية حياته، مشيدًا بالمجهودات المبذولة من القائمين على المسلسل، وعلى رأسهم عيسى العلوي المشرف العام، الذي لم يبخل على المسلسل، وأعطاه الفرصة التي استغلها، وحاول من خلال العمل أن يظهر وجهته الإخراجية تماشيًا مع الفكرة الكوميدية التي تطغى على العمل.

أما quot;الشيفquot; أو المؤلف ايمن الحبيل، الذي طبخ لنا هذه الطبخة الكوميدية الدسمة، فلم ينكر وجود مساعدات من الخارج، فالعمل كان يشبه الورشة المغلقة يتقبل كل الأفكار والمقترحات، وهذا ما يجعله عملًا مميزًا يحمل وجهات نظر ثاقبة ومميزة، فحرص الحبيل أن يتم المزج بين الكوميديا والواقع الحالي، وتم تحقيق تلك الأفكار مجتمعة في تلك الورشة الفنية التي شهدها مسلسل quot;الفلتةquot;.

كذلك تحدثت الفنانة منى شداد التي تشارك في العمل بأن شخصيتها كوميدية خفيفة الظل، تحب الغناء والمرح، وتسعى إلى تنفيذ مقالبها بحنكة، مشيرة إلى أن الكوميديا تعطيها دافعًا للعطاء بروح عالية.

وأشاد أحمد العساف بتميز مسلسل quot;الفلتةquot; عن معظم الأعمال الكوميدية التي توجد في المجموعة، مؤكدًا أن نكهته المميزة وحبكته جعلته عملاً كوميديًا رفيع المستوى، فقد خضع للدراسة من قبل لجنة فحص النصوص التابعة للمجموعة ولقي استحسان الجميع. أما توقيت عرضه فهذا سيظهر في البرنامج الرمضاني للقناة وحسب سياستها.

يبدو أن طارق العلي يحتضن المواهب الجديدة فى أعماله، ولا ينسى أيضًا أصدقاءه، وعلى الرغم من أنه صديق للفنان شهاب حاجية، إلَّا أن الاخير لم يسند له اي بطولة مطلقة، ومشاركته في المسلسل كضيف شرف تعتبر مكسبًا له، وقال: quot;طارق العلي لم يقصر معي يومًا، منذ 12 عامًا، فالعمل ضم وجوهًا جديدة سعت إلى إثبات نفسهاquot;.

quot;الفلتةquot; من تأليف أمين الحبيل، ديكور قاسم الشليان، والمقدمة من ألحان عبدالله القعود، والإخراج لنعمان حسين، وشارك في المسلسل كضيوف شرف الفنانة الإماراتية رزيقة طارش، ومن قطر صلاح الملا، ومن السعودية حبيب الحبيب، ومن الكويت حسن البلام، وخالد الملة بوصلة غنائية، وخالد البريكي، وعبدالله الزيد، ومحمد جابر العيدروسي، والكثير من الأسماء كضيوف شرف. أما البطولة فيجسدها كل من منى شداد، سلطان الفرج، مبارك المانع، ونورة العميري.