قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيو اورلينز: اعلنت شركة quot;بريتش بتروليومquot; مساء الخميس في بيان انها انتهت من سد البئر النفطية التي تسببت في بقعة نفطية في خليج المكسيك، بالاسمنت في عملية دامت خمس ساعات. وكانت هذه العملية المدرجة في اطار ما سمي بquot;ستاتيك كيلquot; من اخر مراحل وضع حد نهائي لتسرب النفط في خليج المكسيك بعد نجاح المرحلة الاولى من سد البئر.

وافاد البيان ان quot;بي.بي انهت اليوم عمليات السد بالاسمنتquot; وذلك في الساعة 19,05 تغ. واضاف ان quot;مراقبة وضعت في المكان للتحقق من فعالية العمليةquot;. وقد وافقت الادارة الاميركية على هذه العملية مساء الاربعاء، بعد اقل من 24 ساعة من اعلان بي بي نجاح المرحلة الاولى التي تم خلالها حقن البئر بالاوحال بهدف اعادة النفط الى الخزان الجوفي من حيث تسرب نحو 780 مليون لتر منذ نهاية نيسان/ابريل حتى منتصف تموز/يوليو.

واكد البيان ان عمليات ما سمي بquot;بتوم كيلquot; الرامية الى اقامة بئر فرعية للوصول الى البئر من الاسفل متواصلة تحت مراقبة السلطات الاميركية. واضافت بي.بي quot;اذا سمحت الاحوال الجوية بذلك سيكون منتصف اب/اغسطس الموعد الاكثر احتمالا لوصل البئر الفرعيةquot; بالبئر المتضررة.