قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم قرار السلطات الاميركية عدم منح تأشيرات دخول (فيزا) لاراضيها لدبلوماسيي ابخازيا واسيتيا الجنوبية.

ووصف لافروف خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده مع نظيره الابخازي سيرغي شامبا الاجراء الاميركي بانه quot;غير بناء وغير صحيحquot; مضيفا ان quot;هذا الموقف الاميركي يشكل نموذجا على المعايير المزدوجة التي تنتهجهاquot;.

واكد ان روسيا ستواصل دعمها لابخازيا واوسيتيا الجنوبية للوصول الى المنابر الدولية من اجل نقل الحقيقة عن التطورات الجارية في المنطقة.

وكانت واشنطن قد رفضت منح مسؤولين من اوسيتيا الجنوبية وابخازيا تاشيرات (فيزا) لدخول اراضيها لحضور اجتماعات خاصة بمنظمة الامم المتحدة.

يذكر ان ابخازيا واوسيتيا الجنوبية اعلنتا استقلالهما من جانب واحد عن جورجيا في سبتمبر العام الماضي واعترفت ثلاث دول هي روسيا وفنزويلا ونيكارغوا باستقلال هاتين الجمهوريتين واقامت معهما علاقات ديبلوماسية.
وترفض اغلبية دول العالم لاسيما الولايات المتحدة الاميركية واوروبا الاعتراف باستقلال اوسيتيا الجنوبية وابخازيا وتعتبرهما جزءا من الاراضي الجورجية.(النهاية) أ س / س ع م كونا241721 جمت ديس 09