عقد الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات جلسة مباحثات اليوم بمدينة العين مع السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان بحضور الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

العين: ذكرت وكالة انباء الامارات انه جرى خلال المباحثات استعراض مسيرة العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين وبحث سبل الارتقاء بها الى افاق أرحب بما يحقق المزيد من المكاسب التى تخدم شعبي البلدين.

كما تناولت المباحثات عددا من القضايا المشتركة التي تهم البلدين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اضافة الى تبادل الرأى ووجهات النظر حول مجمل الاوضاع الراهنة فى المنطقة والتطورات والمستجدات العربية والاقليمية والدولية.

وأعرب رئيس دولة الامارات عن تطلعه لمزيد من التعاون المثمر بين قيادتي وشعبي البلدين بما يحقق الامال والطموح المشتركة ويعزز من فرص الشراكة في شتى المجالات.

من جانبه قال السلطان قابوس بن سعيد ان زيارته الى دولة الامارات تأتى فى اطار التواصل المستمر والتنسيق والتكامل بين البلدين بما يعكس الروابط التاريخية ووشائج القربي بين شعبي البلدين.

وكان وصل العاهل العماني الى دولة الامارات العربية في زيارة تستمر ثلاثة ايام وكان في استقباله رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد.

وذكرت وكالة انباء الامارات ان الشيخ خليفة اعرب عن ترحيبه بزيارة العاهل العماني لدى وصوله الى قصر (الروضة) متمنيا للبلدين الشقيقين دوام التقدم والازدهار.

وكان السلطان قابوس وصل الى دولة الامارات برا عبر منفذ (خطم الشكله) الحدودي حيث استقبله ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد ومستشار الامن الوطني الشيخ هزاع بن زايد ووزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد.