قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

RNPS IMAGES OF THE YEAR 2009 - Tourists watch flames from a ...

زادت وزارة الداخلية الاسبانية مستوى الانذار الارهابي في البلاد الى الدرجة 2 بعد ان حذرت من خطر عملية مقبلة quot;ضخمةquot; تنفذها منظمة ايتا للانفصاليين الباسك.

مدريد: اوضحت وزارة الداخلية الاسبانية في بيان ان مستوى الانذار رفع الى 2 (من اصل 4) بسبب quot;خطر وقوع عملية ارهابية المحتملquot;، واستندت في قرارها على معلومات جمعتها القوى الامنية.

وحذر وزير الداخلية الاسباني الفريدو بيريز روبالكابا مساء الاثنين من احتمال اعداد ايتا عملية quot;ضخمةquot; على غرار عملية خطف، في اثناء الرئاسة الاسبانية للاتحاد الاوروبي التي تبدأ في الاول من كانون الثاني/يناير.

وذكر بيان الوزارة الثلاثاء فترة الاعياد في نهاية السنة المحفوفة بالمخاطر، واستمرار quot;التهديد الارهابي الدوليquot; في اعقاب محاولة تفجير الطائرة الاميركية في رحلتها من امستردام (هولندا) الى ديترويت (الولايات المتحدة).

من جهتها كشفت اذاعة اوسكادي الباسكية مساء الثلاثاء حصولها على وثيقة للشرطة تثبت ان منظمة ايتا خططت لتنفيذ عمليتين واسعتي النطاق في الايام المقبلة، تستهدفان وزارة او ثكنة للحرس المدني واختطاف شخصية رفيعة المستوى.

وتعتبر ايتا منظمة ارهابية في الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة، حيث تنسب اليها مسؤولية مقتل 828 شخصا في اكثر من 40 عاما من اعمال العنف.