جددت كوريا الشمالية في رسالتها اليوم بمناسبة العام الميلادي الجديد التزامها بأن تكون شبه الجزيرة الكورية خالية من الاسلحة النووية.. لتحيي بذلك امل عودتها إلى المحادثات السداسية الدولية لانهاء برامج اسلحتها النووية.

سيول: قالت الرسالة التي بثتها وكالة الانباء الكورية المركزية التي يلتقط بثها هنا إن إقامة نظام سلام دائم على شبه الجزيرة الكورية وجعلها خالية من الأسلحة النووية عن طريق الحوار والتفاوض هو موقف ثابت لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية.
واضافت الرسالة إن كوريا الشمالية ستسعى جاهدة لتطوير العلاقات الطيبة والصداقة مع البلدان الأخرى، وفي الوقت نفسه دعت إلى وضع حد للعلاقات العدائية مع الولايات المتحدة.

كما أكدت بيونج يانج في الرسالة /التي نشرت كافتتاحية مشتركة للصحف الثلاث الكبرى في كوريا الشمالية وهو امر معتاد في بداية كل سنة جديدة/ على أنها مازالت متلزمة بتحسين العلاقات مع كوريا الجنوبية.. وحثت جارتها الجنوبية على الامتناع عن القيام بأية اعمال قد تفاقم المواجهة والتوتر بين الجانبين.. مؤكدة على موقفها الذي لا يتزعزع والمتمثل في تحسين العلاقات بين الشمال والجنوب وفتح الطريق أمام اعادة الوحدة الوطنية.

ودعت الرسالة الجنود في كوريا الشمالية إلى الوحدة والالتفاف حول القائد كيم جونج إيل والحفاظ على اليقظة لاحباط أي هجمات مفاجئة من جانب العدو.. حاثة أفراد الجيش الكوري الشمالي /الذي يبلغ عدده 1ر1 مليون جندي/ على الدفاع بارواحهم عن الثورة وقيادتها.