وصل الى عمان الثلاثاء 25 جريحا عراقيا ممن اصيبوا في التفجيرات الاخيرة التي وقعت في بغداد الشهر الماضي من اجل تلقي العلاج اللازم.

عمان : ذكرت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) التي اوردت النبأ quot;بناء على توجيهات الملك عبدالله الثاني وصل الى عمان اليوم (الثلاثاء) 25 جريحا عراقيا ممن أصيبوا في التفجيرات الاخيرة التي وقعت فى بغداد الشهر الماضي لتلقي العلاج في مستشفى الملكة علياء العسكريquot; في عمان. واضافت انه quot;تم نقل المصابين فور وصولهم على متن طائرة تابعة للملكية الاردنية بواسطة سيارات أسعاف مجهزة تابعة للخدمات الطبية الملكية الى المستشفىquot;.

ونقلت الوكالة عن مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب عبد اللطيف وريكات قوله ان quot;المصابين يعانون من جروح متفاوتة وستقدم لهم كل العناية (...) لحين عودتهم سالمين الى بلدهم الشقيقquot;. واعلنت مصادر في وزارات الداخلية والدفاع والصحة في العراق في الاول من الشهر الحالي مقتل 367 عراقيا بينهم 306 مدنيين في اعمال عنف وقعت خلال شهر كانون الاول/ديسمبر الماضي.

من جانب آخر، اكد وريكات ان quot;الكوادر الطبية الاردنية الموجودة في الفلوجة في العراق منذ ست سنوات تواصل تقديم خدماتها الطبية حيث تم معالجة اكثر من 1,5 مليون مريض حتى الانquot;. وسبق لمستشفى الملكة علياء ان استقبل 18 جريحا عراقيا في منتصف العام الماضي.