بعد ان وجه الرئيس الأميركي إنتقادات واسعة لأجهزة الاستخبارات وعد دنيس بلير بالعمل على مواجهة التحديات على غرار الانتحاريين الفرديين.

واشنطن: أعلن مدير أجهزة الاستخبارات الاميركية دنيس بلير انه أخذ علما بالانتقادات القاسية التي وجهها الرئيس باراك أوباما لعمل هذه الاجهزة ووعد بتصويب مسار العمل الاستخباراتي في الولايات المتحدة. وقال بلير في بيان وزع مساء الاثنين quot;لقد وصلت رسالة الرئيس وفهمناها ونعمل بشكل يضمن مواجهة التحديات الجديدةquot;.

وتابع في بيانه quot;ان اجهزة الاستخبارات حققت تقدما كبيرا، الا انه علينا ان نعمل لتحسين قدراتنا على مواجهة التكتيكات الجديدة على غرار الانتحاريين الفرديينquot;. واضاف quot;علينا ان نستبق هذه الانواع الجديدة من الاعتداءات وان نبقى متفوقينquot; على الارهابيين.

وفي ختام اجتماع موسع عقده الثلاثاء في البيت الابيض وضم كبار المسؤولين الامنيين والسياسيين، وجه الرئيس الاميركي انتقادات شديدة الى quot;الاخفاقاتquot; التي سجلت في العمل الاستخباراتي ما حال دون كشف محاولة التفجير الفاشلة التي قام بها شاب نيجيري مستهدفا طائرة ركاب اميركية في الخامس والعشرين من كانون الاول/ديسمبر الماضي. وقال اوباما ان quot;هذه الاخفاقات quot;غير مقبولة ولن اتسامح معهاquot;، مشددا على انه يتحمل quot;مسؤولية معرفة سبب حصولها وتصحيح هذا الخلل لكي نتمكن من منع هجمات من هذا النوع في المستقبلquot;.