قتل ستة أقباط وشرطي وقالت الشرطة المصرية أنها اعتقلت 42 شخصا يشتبه في مشاركتهم في اعمال العنف.

القاهرة: اعلنت الشرطة المصرية الاحد توقيف 42 شخصا (14 مسلما و28 قبطيا) يشتبه في مشاركتهم في اعمال العنف بين المسلمين والاقباط في قرية بعجورة بصعيد مصر.
وقال مدير امن قنا اللواء محمود جوهر لوكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان 11 محلا وثمانية منازل ودراجتين بخاريتين جميعها مملوطة لاقباط احرقت خلال اعمال العنف التي وقعت في قرية بهجورة التابعة لهذه المحافظة مساء الجمعة الماضي.

وقال مصدر امني لوكالة فرانس برس quot;تم توقيف مثيري الشغب من المسلمين والاقباطquot;.
وتقع قرية بهجورة بالقرب من مدينة نجع حمادي حيث قتل ستة اقباط وشرطي مسلم واصيب تسعة اقباط اخرين برصاص اطلقه ثلاثة مسلحون من سيارة اثناء خروج هؤلاء من كنيستين بعد انتهاء قداس ليلة عيد الميلاد الذي يحتفل به الاقباط الارثوذكس المصريين في السابع من كانون الثاني/يناير.

واعلنت الشرطة الجمعة انها القت القبض علة الاشخاص الثلاثة الذين نفذوا هذا الاعتداء واكدت انهم quot;مسلجون خطرquot; ولهم سوابق اجرامية.
وجددت هذه الاحداث مخاوف الاقباط (قرابة 10% من اكثر من 80 مليون مصري) الذين يشعرون اكثر فأكثر بالغربة والتهميش بسبب تصاعد الاسلمة الشكلية في المجتمع المصري.

وفي روما دان البابا بنديكتوس السادس الاحد الاعتداء الدامي على الاقباط مؤكدا ان quot;العنف ضد المسيحيين في بعض البلاد يثير استنكار العديد من الاشخاصquot;.