كييف: جاء في رسالة وجهتها تيموشينكو ليانوكوفيتش، أن رئيسة الوزراء الأوكرانية والمرشحة للانتخابات الرئاسية في البلاد يوليا تيموشينكو، انتقدت زعيم حزب الأقاليم الأوكراني المعارض والمرشح أيضاً للرئاسة الأوكرانية فيكتور يانوكوفيتش بشكل حاد لرفضه الدخول في حلقة نقاش معها.

وتحاول تيموشينكو دعوة يانوكوفيتش إلى نقاش مفتوح، لكن الأخير مازال إلى الآن يرفض ذلك. ففي يوم أمس الأحد العاشر من يناير، طلبت تيموشينكو من خصمها إجراء نقاش عبر التلفزيون في اليوم الأخير من الحملة الانتخابية والذي يصادف 15 يناير، لكن نائبة حزب الأقاليم في البرلمان آنا غيرمان أعلنت أن يانوكوفيتش لن يشارك في النقاشات التلفزيونية مع منافسته في الانتخابات الرئاسية، رئيسة الوزراء يوليا تيموشينكو. وأوضحت النائبة قائلة إن يانوكوفيتش على استعداد لمبارزة تيموشينكو لكن بالاعمال الطيبة وليس باللقاءات الفارغة.

وجاء في الرسالة الموجهة للسيد يانوكوفيتش، والتي نشرها المكتب الصحفي لتيموشينكو اليوم الاثنين، قولها: إنني quot;لا أستطيع فهم عدم رغبتكم في الحديث الصادق والصريح سوى بالقول إن ذلك هو الجبن عينه. وإذا كنتم تعتبرون أن التجربة الفكرية والسياسية لا تسمح لكم بالمشاركة في النقاشات التلفزيونية المفتوحة، فيجب عليكم الاعتراف بأنكم غير جاهزين لتزعم البلاد وقيادتها ولستم أهلا لتمثيلها أمام العالم. على الرغم من ذلك، فإن دعوتي لكم للنقاش ما زالت سارية المفعولquot;.

وتجدر الاشارة إلى أن الانتخابات الرئاسية الأوكرانية ستجري في السابع عشر من شهر يناير الجاري 2010. وسجلت لجنة الانتخابات المركزية 18 مرشحاً لكرسي الرئاسة بما في ذلك الرئيس الحالي فيكتور يوشينكو، ورئيسة الوزراء الحالية يوليا تيموشينكو، وزعيم حزب الأقاليم فيكتور يانوكوفيتش، ورئيس البرلمان الأوكراني فلاديمير ليتفين .