فيليب كراولي

ترى الخارجية الأميركية أن رد إيران على العرض النووي الذي قدمه المجتمع الدولي غير كاف.

واشنطن: اعتبرت الولايات المتحدة الاميركية اليوم ان الرد الايراني على العرض النووي الذي قدمه المجتمع الدولي quot;غير كافquot; ولم يعالج الهواجس المتعلقة ببرنامج طهران النووي. وقال نائب مساعد وزيرة الخارجية للدبلوماسية العامة فيليب كراولي في مؤتمر صحافي quot;نعتقد اننا وضعنا على الطاولة مقاربة عادلة ومعقولة وايران لم تعالج هواجس المجتمع الدولي التي طرحها حول البرنامج النوويquot; مشيرا الى ان الرد الايراني quot;غير كافquot;.

ووصف الاجتماع الدول الخمس زائد واحد في نيويورك السبت الماضي بانه quot;مفيد جداquot; واضاف quot;سنستمر في المناقشة مع شركائنا في مجموعة من البلدان الخطوات المقبلة المناسبة والخيارات المتوجدة للمضي قدماquot;.

ورأى كراولي ان هذه المحادثات تركز على quot;الخيارات المتوفرة امامنا فيما يتعلق بمجلس الامن الدولي والخطوات التي يمكن اتخاذها بالتنسيق على اساس وطنيquot; مشيرا الى ان quot;الباب مفتوح لتحاور اضافي مع ايران لكن حتى الان لم يبدون رغبة بالاتخراض بشكل جديquot;.

وردا على سؤال حول مدى تعاون الصين في فرض العقوبات على طهران رد كراولي quot;لا اعتقد اننا نجحنا في تقريب وجهات النظر المختلفة التي لدى الولايات المتحدة واخرين مع الصين حول قضية العقوبات .. هذه هواجس طويلة الامد وسنستمر في التحدث الى الصين حولهاquot;.