قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: افاد الاربعاء صحافي مقرب من الامام المتشدد انور العولقي المطلوب في اليمن والولايات المتحدة ان الاخير يرفض تماما تسليم نفسه الى السلطات اليمنية وانه ليس هناك اي مفاوضات جارية لتسليمه.
وقال عبدالاله شائع الذي يؤكد انه صديق الامام اليمني الاميركي وانه كان على اتصال معه مؤخرا، ان ما اعلنته السلطات في صنعاء حول مفاوضات تجريها مع جهات قبلية لتسليمه ليس صحيحا.

وذكر شائع لوكالة فرانس برس ان quot;انور العولقي اكد لي شخصيا ان احدا لم يتصل به وانه ليس هناك تفاوض حول شيء. كما انه لا رغبة لديه ابدا في تسليم نفسهquot;.
ويعد شائع من ابرز الصحافيين المطلعين على اخبار الحركة الجهادية في اليمن.

وكان شائع اجرى في 23 كانون الاول/ديسمبر الماضي اول مقابلة مع الامام الشاب اكد فيها انه كان على اتصال مع الميجور الاميركي الفلسطيني الاصل نضال حسن الذي اطلق النار في تشرين الثاني/نوفمبر على رفاقه الجنود في قاعدة فورت هود الاميركية في تكساس ما اسفر عن مقتل 13 شخصا.
وقال شائع ان quot;انور موجود في منزله ويتمتع بحماية قبيلته. الشرطة والجيش يعرفان انه من المستحيل القاء القبض عليه هناكquot;.

واضاف ان العولقي quot;ليس لديه اي ثقة في الحكومة التي سجنته دون اي تهمة في 2006 وافرجت عنه بعد عام ونصف العام دون ان تحاكمهquot;.
وكان ناصر العولقي والد انور العولقي اكد لصحيفة يمنية السبت ان ابنه موجود في محافظة شبوة التي تعد من معاقل تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.

وذكر العولقي الاب ان quot;عناصر من القاعدة يقومون على الارجح بحمايته، وذلك لكونهم من نفس القبيلة وليس لكونه عضوا في القاعدةquot;.