اعتبر رينيه بريفال أن هناك quot;مشكلة في تنسيقquot; المساعدات المكثفة التي وصلت إلى البلد بعد الزلزال المدمر.

باريس: اشاد الرئيس الهايتي رينيه بريفال الاربعاء بquot;الوصول السريع جداquot; للمساعدات الدولية بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في 12 كانون الثاني/يناير، معتبرا مع ذلك ان هناك quot;مشكلة في تنسيقquot; هذه المساعدات المكثفة.
وقال بريفال في حديث للاذاعة الفرنسية العامة ار.اف.اي quot;هناك مشكلة في التنسيق. المساعدة تصل لكننا لسنا مهيئين لاستقبالها. عندما تصل يقال لنا: اين الشاحنات لنقلها، اين المخازن؟ المساعدات تزيد لكن المهم هو تنسيق المساعدة لمعرفة الكميات اللازمة ووقت وكيفية توزيعهاquot;.

ولم يوجه بريفال اي لوم الى الولايات المتحدة التي هبط جنودها الثلاثاء امام القصر الرئاسي المدمر، وقال quot;هناك جرحى واماكن لوضعهم. اذا كان يمكن استخدام حديقة القصر الرئاسي لانقاذ ارواح فانني اعتقد ان الخير يجب ان يغلب على الاعتبارات الايديولوجية (...) وحديقة القصر هي المكان الذي يجب ان يتلقوا فيه العلاج، هذا هو المهمquot;.
واضاف quot;نتعاون مع الكثير من الشركاء (...) الاميركيون الذين يعملون تحت اشراف قوة الامم المتحدة، رغم انهم ليسوا مشاركين فيها، يقدمون المساعدة في اعادة البناء. ولا تزال قوة الامم المتحدة والشرطة، يساعدهما الاميركيون،quot; هما اللتان تتوليان الامن في هايتي.