طهران: أعرب نائب برلماني إيراني بارز اليوم عن اعتقاده بان الزيارة التي سيقوم بها رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني قريبا الى دولة الكويت quot;ستشكل فرصة جيدة لتعزيز وترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدينquot;.

وقال رئيس لجنة الامن والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني الدكتور علاء الدين بروجردي ان quot;هذه الزيارة تأتي في اطار مجمل العلاقات الجيدة والودية القائمة بين هذين البلدين المسلمين والجارين وستشكل فرصة جيدة لتوطيد علاقاتهماquot;.

واضاف انه quot;بلا شك ستوفر هذه الزيارة كذلك فرصة مناسبة للغاية لتبادل وجهات النظر ومناقشة سبل توطيد التعاون الثنائي في شتى المجالاتquot; مبديا في الوقت نفسه ارتياحه لمستوى هذه العلاقات التي وصفها ب quot;الجيدةquot;.

واعتبر بروجردي المحادثات التي سيجريها رئيس البرلمان الإيراني مع كبار المسؤولين الكويتيين اثناء هذه الزيارة بانها quot;خطوة ثمينة في اطار تعزيز العلاقات الثنائيةquot; واصفا في هذا الصدد العلاقات النيابية بين البلدين بquot;المتقاربة والودية والعريقةquot;.

واشاد بروجردي بدور مجلس الامة الكويتي قائلا ان quot;مجلس الامة يتمتع بخصائص متميزة وبارزة بين البرلمانات العربية في المنطقة وهو يقوم بدور نشيط في اداء مهامه النيابيةquot;. ويزور رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني يوم الاثنين المقبل دولة الكويت على رأس وفد برلماني رفيع تلبية لدعوة من رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي.