ثمن رئيس هيئة الاركان السعودية الموقف البحريني حيال الحوثيين ومحاربة تسللهم إلى الأراضي السعودية.

المنامة:ثمن رئيس هيئة الاركان بالمملكة العربية السعودية الفريق اول ركن صالح بن على المحيا موقف البحرين قيادة وشعبا من العدوان الذى تشنه العصابات الحوثية ضد بلاده.

وقال الفريق اول المحيا فى تصريح لصحيفة quot;الايامquot; البحرينية اليوم بمناسبة مشاركته فى معرض البحرين للطيران ان الموقف الايجابى لمملكة البحرين هو انعكاس للعلاقات المتميزة بين البلدين.

وحول الموقف الميدانى فى المعارك التى تخوضها القوات السعودية ضد المتسللين الحوثيين قال المحيا ان المعركة التى تخوضها قوات بلاده هى معركة غير تقليدية مع عصابات اجرامية اعتدت على اراض المملكة موضحا بأنه لا يوجد وقت محدد للحسم العسكرى فقد يستمر اسبوعا او شهرا غير ان السعودية لن تسمح لاحد بالاعتداء على اراضيها.

واشار الفريق اول المحيا الى ان سياسة المملكة العربية السعودية الثابتة هى عدم الاعتداء على اى دولة او ارض للغير ولكن الذى حصل هو تسلل الحوثيين للاراضى السعودية والقيام بعمليات عسكرية مما حتم على المملكة الدفاع عن اراضيها وسلامة مواطنيها.

وشدد على ان المشكلة الرئيسية تكمن فى من يقف وراء هوءلاء المتسللين والتغرير بهم لزجهم فى الاعتداء بينما يختفى قادتهم من المعارك.

وبشأن تشكيل قوات التدخل السريع الخليجية والتى دخلت حيز التنفيذ اواخر العام الماضى توقع رئيس هيئة الاركان فى المملكة العربية السعودية ان يكون تشكيل هذه القوات خلال هذا العام كما نفى نقل قوات درع الجزيرة من مقرها فى حفر الباطن مشيرا الى ان قوات التدخل السريع سوف تكون فى نفس المقر وذلك فى مدينة الملك خالد العسكرية.