لوس انجليس:قال منظمون ان بيونسي ومادونا انضمتا الى برنامج تلفزيوني خيري يشارك فيه نخبة من المشاهير ويذاع يوم الجمعة لمساعدة منكوبي الزلزال في هايتي وان كلا من الممثلين جورج كلوني وليوناردو ديكابريو سيتبرع اثناء البرنامج بمليون دولار لهذا الغرض.
وستؤدي المغنية بيونسي عرضا في لندن فيما ستؤدي مادونا عرضا في المساء في نيويورك لبرنامج quot;الامل من اجل هايتي الانquot; والذي ستبثه الشبكات التلفزيونية الاربع الرئيسية في الولايات المتحدة الى جانب عشرات القنوات التي توزع بنظام الاشتراكات وعلى المستوى الدولي عبر مواقع على الانترنت.

وسيتبرع ديكابريو بمليون دولار الى quot;صندوق كلينتون بوش من اجل هايتيquot; الذي أطلقه الرئيسان السابقان بيل كلينتون وجورج دبليو بوش.
وقال متحدث باسم كلوني ان بطل فيلم quot;عاليا في السماءquot; quot;Up in the Airquot; والذي ينظم الحدث سيقدم رسميا تبرعه اثناء اذاعة البرنامج التلفزيوني.

ومن بين النجوم الذين ساهموا بالفعل في مساعدة هايتي الممثلة ساندرا بولوك بطلة فيلم quot;الجانب الاعمىquot; quot;The Blind Sidequot; والتي قدمت مليون دولار وبراد بيت وانجلينا جولي اللذين تبرعا بمليون دولار وعارضة الازياء جيزيل بوندشين التي تبرعت بمبلغ 1.5 مليون دولار.
وقالت نجمة البوب شاكيرا يوم الخميس ان منظمتها (بيرفوت فاونديشن) ستبني مدرسة في هايتي. كما ستقدم ايضا عروضا في البرنامج التلفزيوني الخيري.
ومن بين الشخصيات البارزة الاخرى التي تشارك في الحدث الرئيس الامريكي الاسبق بيل كلينتون وبونو المغني الشهير بفرقة quot;يو2quot; والمغني بروس سبرنجستين ومغني الراب جاي زد والممثلون دينزل واشنطن وجوليا روبرتس وتوم هانكس وميريل ستريب.