قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: توجه الى واشنطن اليوم رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني في زيارة رسمية للولايات المتحدة لإجراء مباحثات مع الرئيس باراك أوباما تتعلق بتطورات الاوضاع في العراق والعلاقات الكردية الاميركية.

وقال فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان أن زيارة بارزاني هذه تأتي تلبية لدعوة رسمية تلقاها من الرئيس أوباما حيث يتضمن جدول الزيارة سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع المسؤولين وأعضاء من مجلسي الشيوخ والكونغرس بالاضافة الى عقد ندوات في مراكز الفكر ومقابلات مع وسائل الاعلام في واشنطن.

وأوضح أن بارزاني سيبحث في واشنطن قضايا مهمة تتعلق بالوضع السياسي الراهن في العراق والمسيرة الانتخابية في العراق والمرحلة التي تعقب الانتخابات العامة المقبلة وكذلك بحث مسألة العلاقات العراقية الاميركية ومن ضمنها العلاقات بين إقليم كردستان والولايات المتحدة الى جانب شرح رؤية وموقف القيادة الكردستانية من جميع هذه المسائل.

وأشار حسين في بيان صحافي الى ان القضايا العالقة بين الحكومة الاتحادية في بغداد وحكومة الإقليم في اربيل ودور الولايات المتحدة في المساعدة على حل هذه القضايا في الفترة المقبلة ستشكل جانباً همهما في لقاءات الرئيس بارزاني مع مسؤولي الادارة الاميركية. واضاف ان الظروف الراهنة على المستوى الإقليمي ستكون أيضا أحدى محاور اجتماعات رئيس اقليم كردستان مع المسؤولين الاميركيين في واشنطن.

وكانت الادارة الاميركية اعلنت مؤخرا ضمانات لحكومة كردستان في المساعدة على تلبية مطالب شعب الاقليم وخاصة ما يتعلق منها بقضية المناطق المتنازع عليها والملفات العالقة مع بغداد فيما يخص عقود النفط الكردية ومرتبات البيشمركة وتنفيذ المادة الدستورية 140 المتعلقة بقضية كركوك التي يطالب الاكراد بضمها الى اقليمهم الشمالي.