أديس آبابا: قال الاتحاد الافريقي ان على المجلس العسكري الحاكم في غينيا إجراء انتخابات في غضون ستة أشهر. وتضغط الجهات المانحة على غينيا أكبر مصدر للبوكسيت في العالم لاجراء أول انتخابات ديمقراطية منذ تولي موسى داديس كمارا السلطة خلال انقلاب في ديسمبر كانون الاول 2008 .

وقالت مجموعة الاتصال الدولية بشأن غينيا وهي مجموعة تابعة للاتحاد الافريقي يوم الاربعاء quot;نحث كل الاطراف المعنية في أزمة غينيا على المسارعة بتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على قيادة البلاد نحو اعادة النظام الدستوري من خلال اجراء انتخابات نزيهة وشفافة خلال الاشهر الستة المقبلة.quot; وتتكون مجموعة الاتصال الدولية بشأن غينيا من دبلوماسيين أفارقة ودوليين.

وفي الاسبوع الماضي عين المجلس العسكري في غينيا جان ماري دوريه رئيسا للوزراء في حكومة انتقالية مكلفة باعادة الحكم المدني. وقال مصدر مقرب الى المجلس العسكري ان دوريه زعيم حزب الاتحاد من أجل تقدم غينيا سيقود البلاد نحو الانتخابات.

وفرض الاتحاد الافريقي عقوبات على زعماء المجلس العسكري الحاكم في أكتوبر تشرين الاول الماضي. ويتعافى كمارا خارج البلاد بعد اصابته يوم الثالث من ديسمبر كانون الاول الماضي اثناء محاولة اغتيال.