الرباط: دعت المغرب اليوم عبر رسالة وجهتها الى الامم المتحدة المنظمة الدولية والمجتمع الدولي الى دعم الحل السياسي في الصحراء المغربية.

وأكدت أن مبادرة الحكم الذاتي في أقاليمها الجنوبية التي دعا اليها العاهل المغربي الملك محمد السادس لحل النزاع في الصحراء المغربية تظل quot;بالنظر لمضمونها الجوهري وطبيعتها الديمقراطية ومطابقتها لشرعية الأمم المتحدة محور أي مجهود يستهدف التوصل الى حل نهائي لهذا النزاعquot;.
وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي الطيب الفاسي في الرسالة التي وجهها الى السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون انه quot;في الوقت الذي تشهد فيه منطقة الصحراء تزايدا في الأعمال الارهابية وتصاعدا لأعمال التهريب من كل الأصناف فان ضرورة تضافر جهود الجميع أصبحت ملحة لايجاد حل نهائي لهذا النزاع الاقليمي لفائدة استقرار دول المنطقة وتحقيق رفاهية سكانها وكذا الاندماج المغاربيquot;.

ودعا المسؤول المغربي الأمم المتحدة والدول الحريصة على quot;ايجاد حل سريع لقضية الصحراء الى دفع الجزائر لانخراط تام وفعال وبناء في البحث عن هذا الحلquot;.
وقال انه quot;سيكون بوسع العالم بفضل استئناف المبعوث الشخصي للسكرتير العام للأمم المتحدة لجهوده خلال الأسابيع المقبلة الوقوف على مصداقية انخراط الأطراف المعنية بالنزاع في الصحراء المغربية في مسلسل البحث الجدي المسؤول عن الحل بروح التوافق والواقعية التي تضمنتها قرارات مجلس الأمنquot;.