وصل خبيران فرنسيان إلى بيروت للمشاركة في التحقيقات حول سقوط الطائرة الأثيوبية .

بيروت: وصل خبيران فرنسيان الى بيروت اليوم للمشاركة في التحقيقات الخاصة لمعرفة سبب سقوط الطائرة الاثيوبية فجر الاثنين الماضي وعلى متنها 90 راكبا .

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام ان جان كلود فيتال وجان فيليب بوييون من مكتب التحقيق الفرنسي في حوادث الطيران انضما الى فريق عمل هذا المكتب الموجود في بيروت. ويعمل الخبيران الجديدان على تجميع المعلومات على الارض حول الكارثة التي حلت بطائرة البوينغ الاثيوبية نتيجة سقوطها قبالة السواحل اللبنانية.

من ناحية اخرى تتوالى الاجتماعات في المديرية العامة للطيران المدني للجنة التى تحقق فى اسباب سقوط الطائرة حيث عقد اجتماع ضم المدير العام للطيران المدني الدكتور حمدي شوق واعضاء اللجنة التي شكلها وزير النقل غازي العريضي والخبراء الاميركيين والفرنسيين والاثيوبيين للاطلاع على آخر التفاصيل المتوفرة حتى الآن والمعلومات المتعلقة بالطائرة وذلك لتحليلها وتجميعها في اطار الالية الموضوعة للعمل وفقا للانظمة والقوانين الدولية المتبعة من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو).

وكانت الحكومة اللبنانية قررت في اجتماع لها عقدته الليلة الماضية استدعاء الغواصة المتخصصة (اوديسي اكسبلورر) فورا لانتشال حطام الطائرة المنكوبة .