باريس: اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية ان السفيرة الفرنسية المسؤولة عن شؤون عائلات ضحايا الطائرة اليمنية التي سقطت في 30 حزيران/يونيو، واسفرت عن مقتل 152 شخصا، بالقرب من جزر القمر ستزور صنعاء الاحد والاثنين من اجل مقابلة السلطات اليمنية.

واوضحت الوزارة في بيان لها ان هدف الزيارة هو quot;مناقشة تقدم التحقيق في اسباب سقوط الطائرة مع السلطاتquot; ومقابلة مسؤولين من شركة اليمنية.

وورد في البيان ايضا ان quot;هذه الزيارة ستشكل مناسبة لتأكيد تمسكنا بالتعاون الفرنسي اليمني المتعلق بهذه الكارثة. نأمل ان تثمر جهود السلطات اليمنية والقمرية الايلة الى كشف اسباب الحادثquot;.

ولا تزال اسباب سقوط طائرة quot;ايرباص ا-310quot;، التي كانت تقل اشخاص من اصل قمري يعيشون في فرنسا، مجهولة.

وكانت كريستين روبيشون قد اكدت لعائلات الضحايا في 6 اب/اغسطس ان الصندوقين الاسودين تم تحديد موقعهما اليا، وان الاجهزة ستصل الى مكان الحادث في quot;منتصف شهر اب/اغسطسquot; لتستعيد الصندوقين الموجودين على عمق 1200 متر.

في التحاليل الاولية للحادث قيل ان الطائرة اليمنية لم تكن خاضعة للمعايير الاوروبية، الا ان التحقيق في اسباب الحادث لم يبرهن ذلك حتى الان.

والركاب الاتون من فرنسا والمتوجهون الى جزر القمر توقفوا في صنعاء وبدلوا طائرتهم ليصعدوا على متن quot;ايرباص ا-310quot;، ولم ينج منهم سوى فتاة هي بهية بكاري.

وكانت كريستين روبيشون قد قصدت، موروني، في جزر القمر، في 13 و20 تموز/يوليو.