القدس: يشارك طيارون المان في دورة تنظم في اسرائيل لتأهيلهم على تشغيل طائرة بدون طيار من انتاج الصناعات الجوية الاسرائيلية. وهي الدورة الاولى في تاريخ اسرائيل والمانيا . يأتي ذلك توطئة لارسال الجنود الالمان الى أفغانستان في اطار القوات الدولية العاملة هناك.

وأفادت صحيفة /معاريف/ في عددها اليوم الاحد ان الجيش الاسرائيلي يستخدم الطائرة بدون طيار لاغراض استخبارية .بحيث يتم تشغيلها فوق قطاع غزة وجنوب لبنان بواسطة جهاز تحكم عن بعد.

وقالت ان الطائرة المسيّرة بدون طيار من طراز /هيرون/ هي احدى الطائرات الاكثر استعمالا في خدمة القوات الاجنبية العاملة في افغانستان بينها جيوش كندا وفرنسا واوستراليا التي تستعين بهذه الطائرة المسيّرة لرصد تحركات قوات الطالبان ومقاتلين آخرين في افغانستان.

وتسخدم دول اخرى مثل الولايات المتحدة وهولندا وبولندا طائرات اخرى بدون طيار اسرائيلية الصنع. وقرر الجيش الالماني مؤخرا استئجار 3 طائرات بدون طيار من طراز /هيرون/ بعد ان اثبتت فعاليتها وسيتم نصب هذه الطائرات بعد شهرين في منطقة مزار الشريف في شمال افغانستان حيث تعمل الوحدات الالمانية.

وأفادت الصحيفة معاريف ان الجيش الاسرائيلي يستخدم الطائرة بدون طيار لاغراض استخبارية بحيث يتم تشغيلها فوق قطاع غزة وجنوب لبنان بواسطة جهاز تحكم عن بعد.