الشرطة الفرنسية تضرب طوقا امنيا في محيط برج ايفل في باريس في 28 ايلول/سبتمبر 2010

من المتوقع أن تصدرالخارجية الأميركية تحذيراً بعدم السفر إلى أوروبا في ظل التهديدات بتنفيذ اعتداءات.

واشنطن: أفاد مسؤولون أميركيون أنه من المتوقع أن تصدر الخارجية الأميركية تحذيراً إلى رعاياها في أوروبا على ضوء التهديدات الإرهابية الأخيرة التي كشف عنها مؤخراً، دفعت بالمنشآت العسكرية الأميركية هناك إلى تبني تدابير احتياطية.

وذكر احد هذه المصادر وفق شبكة quot; سي ان ان quot; الاخبارية الاميركية إن التحذير الذي قد يصدر صباح اليوم سيدعو الأميركيين في أوروبا إلى توخي الحذر والحيطة في الأماكن العامة كالمطارات والمعالم السياحية ومحطات شبكة التنقل بالقطارات والأنفاق.
وأوضح مسؤول أميركي منفصل أن التحذير جاء استجابة لكم المعلومات الاستخباراتية المتوفرة حول تهديدات إرهابية محتملة وليس بناءً على معلومات استخباراتية جديدة.

وكشف مصدر أمني أميركي مسؤول للشبكة نفسها أنه من المرجح إصدار تعميم إلى كافة الأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة، بعد إصدار تنبيه السفر، إلا أنه استدرك بالقول إن المعلومات الاستخباراتية المتوفرة حالياً تتعلق بأوروبا وليس كتهديد للولايات المتحدة .

وكان مصدر أمني بريطاني استبعد يوم امس ربط تحذير السفر الأميركي بتلقي معلومات استخباراتية جديدة، إلا أنه جزم بأن كافة الأطراف المعنية على جانبي الأطلسي تنظر إلى التهديدات بجدية بالغة نافيا احتمال رفع المملكة المتحدة مستوى التحذير الراهن من حاد إلى خطر .
وتزامن الإعلان عن المخطط مع تصريحات مسؤولين أميركيين للشبكة الاميركية بأن زيادة الهجمات الصاروخية بطائرات دون طيار على المناطق الحدودية بين باكستان وأفغانستان، مرتبطة، لحد ما، بالكشف عن مخطط إرهابي يستهدف أوروبا