نيروبي: أعلنت الخارجية الألمانية الثلاثاء في برلين أنه تم القبض على ألماني مشتبه في صلته بالإرهاب في كينيا، وتم ترحيله إلى ألمانيا.

وكانت تقارير إعلامية كينية ذكرت استنادًا إلى مصادر الشرطة أن الرجل كان يعتزم على ما يبدو الانضمام إلى مقاتلين إسلاميين متشددين في الصومال. ولم تعلن تفاصيل عملية الاعتقال.

وذكرت صحيفة quot;ديلي نيشنquot; الكينية اليوم أن الرجل حاول على الأرجح السفر من كينيا إلى الصومال. وأضافت الصحيفة أن الألماني وصل إلى كينيا في الثاني والعشرين من سبتمبر/أيلول الماضي عبر المطار الذي يستخدمه السائحون على وجه الخصوص في مدينة مومباسا الساحلية.

وجاء في تقرير الصحيفة أن الحكومة الألمانية حذرت السلطات الكينية من الرجل بعدما عثرت على خطاب وداع كتبه لأمه جاء فيه quot;لن أعود حيًا مطلقًاquot;. تجدر الإشارة إلى أن مدينة مومباسا الكينية تبعد 120 كيلومترًا عن مدينة ماليندي، حيث كان ينشط عناصر تنظيم القاعدة خلال السنوات الماضية، ويعالج فيها مصابون جراء اشتباكات في الصومال.

وتعتبر الحدود بين كينيا والصومال مغلقة بشكل رسمي، إلا أنه لا يمكن السيطرة أو الرقابة عليها بشكل كبير بسبب طبيعة المنطقة شبه المتصحرة. ويقاتل في صفوف ميليشيا quot;الشبابquot; الإسلامية المتشددة في الصومال المرتبطة بتنظيم القاعدة مئات الأجانب، بينهم أميركيون وبريطانيون وجنسيات أخرى منحدرة من أصول صومالية وإسلاميين من أفغانستان وباكستان.