قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: يبحث رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل السبت المقبل في برلين، ملفي مكافحة الإرهاب واندماج المهاجرين.

وستطرح المستشارة ميركل على أردوغان، الذي يحلّ في زيارة رسمية إلى ألمانيا الاتحادية بصحبة وزير خارجيته داوود أوغلو، المخاوف المتعلقة بمكافحة الإرهاب، لاسيما على خلفية التقارير الأمنية بشأن اشتراك مواطنين ألمان من أصل تركي في التحضير لهجمات كبيرة محتملة في أوروبا.

من جانبه، سيحثّ رئيس الوزراء التركي المستشارة الألمانية على الاستجابة لمطالب أنقرة بشأن المساعدات الأوروبية التي يراها quot;غير كافيةquot; في قتال حزب العمال الكردستاني المتمرد المحظور، علماً أن ألمانيا على وجه الخصوص تعد مركزاً رئيساً لجمع الأموال والدعاية وتجنيد مقاتلين جدد للحزب.

وسيتناول الجانبان كذلك ملف اندماج المهاجرين الأتراك في ألمانيا، حيث كانت ميركل قد أكدت قبل أيام على ضرورة تأهيل الأئمة في ألمانيا، بينما سيعرب أردوغان عن قلق حكومته في مواجهة صعود الأحزاب اليمينية والشعبوية في أوروبا. هذا وسيحضر أردوغان مع المستشارة الاتحادية، مساء السبت مباراة كرة القدم بين فريقيهما الوطنيين في الأستاد الاولمبي في برلين.