قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية مقتل عشرة اشخاص واصابة 14 آخرين بجروح في هجمات متفرقة وقعت الاثنين في العراق، استهدف احدها موكب مدير الادلة الجنائية في وزارة الداخلية وادى لاصابته بجروح.

وقال مصدر في وزارة الداخلية ان quot;مسلحين مجهولين يرتدون ملابس عسكرية، قتلوا اربعة رجال واصابوا اثنين اخرين بجروح، بعد ان اقتادوهم خارج منازلهم في منطقة اليوسفية (25 كلم جنوب غرب بغداد)quot;.

واوضح ان quot;المسلحين داهموا منازل الضحايا حوالى الثالثة صباحا، واغتالوهم على مسافة قريبة من منازلهم ولاذوا بالفرارquot;.

ورجح المصدر ان يكون الضحايا من عناصر الصحوة الذين يحاربون تنظيم القاعدة.

واليوسفية (25 كلم جنوب بغداد)، وهي احدى مناطق quot;مثلث الموتquot; سابقا، كانت احد المعاقل الرئيسية لتنظيم القاعدة حتى عام 2008.

وفي بغداد، اغتال مسلحون مجهولون خمسة اشخاص في هجوم باسلحة كاتمة للصوت استهدف محلا لبيع العملات الاجنبية (صيرفة)، وسط بغداد، وفقا للمصدر.

واوضح ان quot;مسلحين مجهولين اغتالوا خمسة اشخاص من اصحاب محل +الوركاء+ للصيرفة وزبائنه باسلحة كاتمة للصوت وسرقوا مبالغ مالية ولاذوا بالفرارquot;.

واضاف quot;كما اصيب شخصان اخران بجروح جراء الهجوم الذي وقع بعد منتصف النهار واستهدف المحل الواقع في شارع الرشيدquot; احد اقدم شوارع بغداد.

وفي هجوم اخر، استهدفت عبوة ناسفة موكب اللواء منعم مدير quot;دائرة الادلة الجنائيةquot; التابعة لوزارة الداخلية، ما ادى الى مقتل سائقه واصابة اللواء واحد عناصر حمايته اضافة لاحد المارة بجروح، وفقا للمصدر.

واوضح ان quot;الانفجار وقع لدى مرور الموكب على طريق محمد القاسم السريع (شرق)quot;.

واكتفى المصدر بتحديد الاسم الاول للمسؤول الذي يعد بين الضباط البارزين في الشرطة قبل سقوط النظام السابق عام 2003 وبعده.

واكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس (وسط) تلقي جثة سائق مدير الادلة الجنائية.

وتتولى مديرية الادلة الجنائية احدى اهم مديريات وزارة الداخلية، مسؤوليات مختلفة بينها كشف وتحديد انواع الاسلحة والمتفجرات المستخدمة من قبل الارهابيين.

الى ذلك اصيب سبعة اشخاص بينهم ثلاثة جنود عراقيين في انفجار عبوتين في بغداد وديالى، وفقا للمصادر امنية.

واوضح مصدر في شرطة بغداد ان quot;اربعة اشخاص اصيبوا بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة زيونة (وسط)quot;.

وفي ناحية السعدية (150 كلم شمال شرق بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة اصابة ثلاثة جنود عراقيين بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريهم على الطريق الرئيسي في الناحيةquot;.

وتقع السعدية في محافظة ديالى التي تعد من المناطق المتوترة في العراق.