قرر الرئيس الأميركي باراك أوباما زيارة تسع ولايات خلال 11 أيام لدعم مرشحي حزبه في انتخابات التجديد النصفي.

واشنطن:سيقطع الرئيس الاميركي باراك اوباما الولايات المتحدة طولا وعرضا في 11 يوما لدعم مرشحي حزبه الديموقراطي للانتخابات التشريعية التي ستجري مطلع تشرين الثاني/نوفمبر المقبل حيث ينوي زيارة تسع ولايات على الاقل خلال هذه المدة كما اعلن المتحدث باسمه الثلاثاء.
ومع اقتراب الانتخابات التي ستحدد هامش مناورته خلال النصف الثاني من ولايته قال روبرت غيبس في مؤتمر صحافي ان اوباما، الذي امضى بالفعل نهار الاحد في بنسيلفانيا (شرق) والاثنين في فلوريدا (جنوب شرق)، سيكون خارج واشنطن لمدة ثمانية ايام من الايام ال11 وذلك لمساعدة حلفائه السياسيين.

والجمعة سيتوجه الى ديلاور (شرق) للقيام بحملة من اجل مرشح لمجلس الشيوخ. وفي اليوم التالي سيتوجه الى بوسطن (ماساشوسيتس، شمال شرق) لنصرة حاكمها ديفال باتريك المرشح لولاية ثانية ثم يشارك في اليوم التالي في اجتماعات انتخابية في مدينتين بولاية اوهايو الاستراتيجية (شمال) حيث ستكون معه زوجته ميشيل للمرة الاولى منذ حملة الانتخابات الرئاسية التي فاز بها عام 2008.
ومنذ الاربعاء التالي سيبدا الرئيس، الذي يواجه شانه شان حلفائه الديموقراطيين انخفاضا واضحا في الشعبية مع استمرار ارتفاع البطالة، جولة من ثلاثة ايام على الساحل الغربي للولايات المتحدة يزور خلالها على التوالي اوريغون وولاية واشنطن وكاليفورنيا ونيفادا.

وفي طريق العودة الى واشنطن سيتوقف اوباما السبت في منيابوليس (مينيسوتا، شمال) قبل توجهه الاثنين الى رود ايلاند (شمال شرق) للمشاركة في اجتماع لجمع التبرعات لحزبه.