سقط عدد من القتلى والجرحى في هجوم لطائرة أميركية بدون طيار شمال غرب باكستان.

اسلام اباد:
قال مسؤولون محليون اليوم ان ما لا يقل عن خمسة متشددين قتلوا واصيب ثلاثة اخرون مساء اليوم في أحدث هجوم صاروخي لطائرة أميركية بدون طيار على منطقة الحزام القبلي شمال غرب باكستان.

وأضاف المسؤولون ان quot;صاروخين أطلقا من طائرات بدون طيار على مجمع يشتبه وجود متشددين فيه بمنطقة داتاخيل باقليم شمال وزيرستان القبليquot; لافتين الى ان quot;الهجوم أسفر عن مقتل نحو خمسة مسلحين واصابة ثلاثة اخرينquot;.

ويأتي الهجوم في الوقت الذي يعقد فيه الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري اجتماعا مع وفد زائر من اعضاء مجلس الشيوخ الاميركي يضم النائبين مارك أودال وشيلدون وايتهاوس حيث قال ان quot;الهجمات تأتي بنتائج عكسيةquot;.

ونقل المتحدث باسم الرئيس الباكستاني فرحة بابر لوسائل الاعلام عن زرداري قوله ان quot;عمليات الطائرات بدون طيار لن يكون لها تأثير ايجابي الا اذا ما وضعت تحت سيطرة الجيش الباكستانيquot;.

وفي سياق متصل أعرب وزير الدفاع الباكستاني شودري أحمد مختار لدى لقائه بالوفد الامريكي عن قلق بلاده البالغ ازاء الهجمات الصاروخية الاخيرة واصفا اياها بانها تعد انتهاكا للمجال الجوي الباكستاني.

كما استعرض الوزير الباكستاني خلال اللقاء عددا من القضايا وعلى رأسها الدور الحيوي الذي تلعبه باكستان في الحرب على الارهاب وانتهاك مجالها الجوي من قبل قوة المساعدة الأمنية الدولية (ايساف) والوضع الأمني الاقليمي مع اشارة خاصة الى أفغانستان.