اعتقلت إيران نجل مرجع ديني محافظ بتهمة زعزعة النظام والامن في البلاد.

طهران: اعتقلت السلطات الإيرانية نجل مرجع ديني محافظ بارز ينتهج سياسة معاكسة لسياسة والده وضاعف مؤخرا انتقاداته للرئيس محمود احمدي نجاد، كما افاد موقع راهسبز الالكتروني المعارض. واعتقل مهدي خزعلي الاربعاء بتهمة quot;النيل من الامن الوطني وزعزعة النظام العامquot; واودع سجن ايوين في طهران، بحسب الموقع.

ومهدي خزعلي طبيب وأحد قدامى الحرب الإيرانية العراقية (1980-1988) ولديه مدونة الكترونية ينتقد فيها بشكل متواصل سياسة الرئيس، وقد اصبحت احدى اكثر المدونات شعبية في إيران. اما والده آية الله المحافظ ابو القاسم خزعلي فهو عضو في مجلس الخبراء، الذي يتمتع بصلاحية تعيين المرشد الاعلى ومراقبة اعماله وايضا امكانية اقالته، فندد بكتابات ابنه.

وكان مهدي خزعلي اعتقل للمرة الاولى في 2009 خلال الحركة الاحتجاجية التي تلت انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد لولاية ثانية، ثم افرج عنه بكفالة. وكانت السلطات منعته من الترشح الى الانتخابات التشريعية في 2008.

ومنذ الانتخابات الرئاسية الاخيرة اعتقلت السلطات الإيرانية العديد من قادة المعارضة الاصلاحية والمنشقين والصحافيين واصحاب المدونات الالكترونية وقد صدرت بحق بعضهم احكام قاسية.