ستوكهولم: اتهم سويديان من اصل صومالي quot;بالاعداد لجرائم ارهابيةquot; في الصومال من قبل محكمة في غوتيبورغ جنوب غرب السويد. وقال محضر الاتهام ان محمود جمعة (22 عاما) وبيلي الياس محمد (26 عاما) عضوان في حركة الشباب الاسلامية المتطرفة التي اعلنت ولاءها لتنظيم القاعدة وتسيطر على الجزء الاكبر من جنوب الصومال ووسطها.

واعتقل الرجلان في غوتيبورغ وستوكهولم في ايار/مايو وحزيران/يونيو الماضي ويشتبه بانهما خططا لهجمات انتحارية في الصومال بهدف quot;قتلquot; وquot;جرحquot; عدد كبير من الاشخاص والتسبب quot;باضرار هائلةquot;.

واضاف المحضر quot;كان هناك خطر كبير بوقوع جرائمquot;.

ويؤكد المحضر الذي اعتمد على استجواب الموقوفين الاثنين والتنصت على اتصالات هاتفية انهما كانا على اتصال مع زعيم الشباب ياسين اسماعيل احمد. وكشفت تسجيلات الاتصالات الهاتفية ان محمد شارك في معسكر للتدريب في الصومال وكان ينوي quot;العودة الى الصومال من اجل الشهادةquot; بينما اكن جمعة quot;يستعد لمهمة انتحاريةquot;.

وستبدأ محاكمة الرجلين في 28 تشرين الاول/اكتوبر. وقال مسؤول في محكمة غوتيبورغ لوكالة فرانس برس ان جلسات المحاكمة تستستمر ستة ايام. وقد تنتهي في 16 تشر ين الثاني/نوفمبر ويعلن الحكم بعد اسبوعين من ذلك.