تباحت الرئيس الباكستاني مع رئيس وزرائه ورئيس الاركان اليوم حول الحوار الاستراتيجي بيناسلام ابادوواشنطن.

اسلام اباد: عقد الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري اجتماعا في القصر الرئاسي اليوم ضم رئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني ورئيس اركان القوات المسلحة الفريق اشفاق برويز كياني للتباحث حول الحوار الاستراتيجي بين بلاده والولايات المتحدة الاميركية .

وقال المتحدث الرئاسي في باكستان فرحة الله بابر للصحفيين انه تم في الاجتماع بحث اجندة جولة الحوار الاستراتيجي الباكستاني الاميركي الذي من المقرر أن يعقد في واشنطن خلال الايام القادمة وذلك لمتابعة نتائج الجولة الاخيرة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين التي عقد في تموز/ يوليو الماضي وتكثيف المشاركة الاستراتيجية والتعاون في قطاعات الامن والدفاع والتنمية الاقتصادية الاجتماعية والطاقة الكهربائية .

وقال بابر ان الحكومة الديمقراطية تريد مواصلة التعاون الشامل متعدد الاوجه بين البلدين وبحث قضايا مثل هجمات الطائرات بدون طيار وتسديد متأخرات صندوق دعم التحالف وتعزيز آلية تبادل المعلومات الاستخباراتية .

وأشار الرئيس زرداري الى ان باكستان تكبدت خسائر هائلة سواء خسائر بشرية اومادية بسبب القتال الدائر ضد المتشددين والفيضانات الأخيرة المدمرة وان الوضع يستدعي مساعدة فورية من المجتمع الدولي خاصة الولايات المتحدة الأميركية، معربا عن أمله في أن يتوصل الحوار المقبل الى نتائج ايجابية ومثمرة.