ميران شاه: قتل ثلاثة مسلحين اسلاميين على الاقل في هجوم شنته طائرة اميركية بدون طيار الجمعة في المناطق القبلية شمال غرب باكستان، حسبما ذكر مسؤولون أمنيون. وضرب صاروخان قرية ماشي خيل على بعد ثلاثين كلم شرق ميران شاه كبرى مدن وزيرستان الشمالية على الحدود مع افغانستان والتي تعتبر احد اهم معاقل القاعدة وحركة طالبان باكستان، بحسب هؤلاء المسؤولين.

واعلن مسؤول في الاستخبارات الباكستانية لوكالة فرانس برس quot;قتل ثلاثة متمردين على الاقلquot;. واشار مسؤول في الامن المحلي الى مقتل خمس اشخاص بالاضافة الى تدمير منزل. وهذا الهجوم هو الاخير في سلسلة من العمليات التي تقوم بها الولايات المتحدة ضد تنظيم القاعدة في المناطق القبلية في شمال غرب البلاد على الحدود مع افغانستان والتي ازدادت وتيرتها في الاشهر الاخيرة.

واحصت السلطات الباكستانية منذ الثالث من ايلول/سبتمبر الماضي ثلاثين هجوما لطائرات من دون طيار اسفرت عن اكثر من 150 قتيلا. ورسميا تندد الحكومة الباكستانية بهذه الهجمات الا ان وسائل الاعلام الباكستانية والاميركية تشير بانتظام الى اتفاق سري بين إسلام آباد وواشنطن يجيز بشن هذه الهجمات من قبل طائرات من دون طيار.