بكين: اسفر انفجار ناجم عن الغاز في منجم للفحم في وسط الصين عن سقوط 30 قتيلا بينما بقي سبعة عمال عالقين في القعر، بحسب حصيلة جديدة نشرتها الوكالة الوطنية لسلامة العمل الاثنين. وجاء في بيان الوكالة على الانترنت انه quot;حتى الساعة السادسة صباح الاثنين (الاحد 22:00 تغ) عثرنا على 30 قتيلا بينما لا يزال سبعة عمال عالقين في القعرquot;.

ونقل موقع quot;سينا.كومquot; عن صحافي من الاذاعة الوطنية سقوط 31 قتيلا واعتبار ستة عمال في عداد المفقودين. وتعرض منجم بينغيو في مدينة يوجو في اقليم هينان لانفجار غاز السبت بينما كان 276 عاملا بداخله.

وكانت الوكالة الوطنية لسلامة العمل اشارت في وقت سابق الى تمكن 239 عاملا من الخروج سالمين. وتعطلت عمليات الاغاثة بسبب الغبار الكثيف عند مدخل النفق مما لا يترك املا كبيرا لنجاة العمال العالقين الذين يواجهون خطر الاختناق.

والمناجم الصينية من اخطر المناجم في العالم. والعام الماضي قتل 2631 شخصا في حوادث منجمية بحسب الارقام الرسمية، بينما تؤكد منظمات مستقلة ان هذه الارقام اقل بكثير من الحصيلة الحقيقية لان العديد من الحوادث تقع في مناجم ولا يتم الابلاغ عنها خشية اغلاق هذه المناجم، كما تقول هذه المنظمات.