مقديشو: لقي 12 مقاتلا على الاقل مصرعهم الاثنين في معارك بين متمردي حركة quot;الشباب المجاهدينquot; الاسلامية المتطرفة والقوات الموالية للحكومة الصومالية في مدينة بلدوين في وسط الصومال، كما افادت مصادر متطابقة الثلاثاء.

واندلعت هذه المعارك، الاعنف منذ اسابيع عدة، صباح الاثنين في منطقة جبلية قريبة من مدينة بلدوين (300 كلم شمال مقديشو) وكذلك من الحدود الاثيوبية.
وقال ظاهر عبد الله القيادي في القوات الموالية للحكومة الصومالية في المنطقة لوكالة فرانس برس quot;لقد هاجمنا العدو هذا الصباح وهزمناه، لقد سيطرنا على العديد من مواقعهمquot;.

واضاف ان quot;اكثر من عشرة اشخاص قتلوا في المعارك، غالبيتهم في صفوف حركة الشبابquot;.
وتتمتع بلدوين بموقع استراتيجي وهي تشهد باستمرار معارك بين القوات الحكومية والميليشيات الموالية لها من جهة والمتمردين الاسلاميين من جهة ثانية.

وقال احد اعيان المدينة ويدعى علي معلم سالم ان quot;معارك عنيفة اندلعت فجرا ودامت حتى الليل. كل المتحاربين منيوا بخسائر فادحة. هناك شهود عيان في المنطقة افادوا عن سقوط 12 قتيلا جميعهم من المقاتلينquot;.
واضاف quot;الوضع لا يزال شديد التوتر في سائر انحاء المنطقة ومن الجلي ان المعارك لم تنته، ذلك ان كلا الطرفين عزز مواقعه هذا المساء (الاثنين)quot;.

وتضاعفت المعارك في وسط الصومال خلال الايام الاخيرة بين القوات الموالية للحكومة ومتمردي حركة الشباب.
وتوعدت حركة الشباب التي بايعت تنظيم القاعدة، بالاطاحة بالحكومة الانتقالية برئاسة شيخ شريف احمد التي تحظى بدعم المجتمع الدولي.