موسكو: إختفى ثلاثة رجال مسلمين يتحدرون من القوقاز الروسي لدى خروجهم من مسجد في موسكو قبل شهر، فيما لمح اقاربهم الى احتمال ان تكون الشرطة وراء اختفائهم.

وقالت انيتا سونشيفا زوجة المفقود سليم خان تشيبييف انه بتاريخ 24 ايلول/سبتمبر كان من المفترض ان يعود زوجها الى المنزل بسيارته مصطحبا معه اثنين من اصدقائه بعد ادائهم صلاة العشاء، مضيفة ان quot;سليم خان اتصل بي قرابة الساعة 22,00 وقال لي انهم سيكونون في المنزل في غضون نصف ساعةquot;.

واضافت quot;لقد اتصلت به على هاتفه الخلوي، ارسلت له رسائل نصية قصيرة، ولكن في كل مرة كانت تصلني رسالة بان الهاتف مطفأquot;.

وبحسب الزوجة فقد قال لها في بادئ الامر مسؤول في شرطة دولغوبروندي، احدى ضواحي موسكو حيث تسكن مع زوجها، ان الاخير وصديقيه اعتقلا بتهمة محاولة السطو على مصرف.

وبعيد ايام عاد الشرطي نفسه لينفي ما قاله، بحسب سونشيفا.

وقال المحامي نودار دويشفيلي quot;هذا امر عجيب، لان اقارب المفقودين يؤكدون انهم عرضوا صور مفقوديهم على الشرطة وحينها قيل لهم ان اقاربهم معتقلونquot;. واضاف ان الشرطة لم تقبل بفتح تحقيق في قضية اختفاء هؤلاء الا بعد تدخله.

وشدد المحامي على ان تشيبييف وصديقيه المتحدرين من انغوشيا وداغستان وقبردينو بلقار quot;لم يكونوا مقيمين غير شرعيينquot; في موسكو التي قصدوها طلبا للعمل، مشيرا الى ان اوراقهم كانت سليمة.

واعربت منظمة ميموريال غير الحكومية الروسية الاثنين عن قلقها لهذه الاختفاءات، مشيرة الى انها اتصلت بالنيابة العامة والمحققين وطلبت منهم الاهتمام بهذه القضية.