بيروت: اعلن الجيش اللبناني انه فكك عبوات ناسفة عثر عليها مع كمية من المتفجرات والاعتدة العسكرية في منطقة البقاع في شرق البلاد حيث قتل الاسبوع الماضي ضابط ورتيب في الجيش خلال عملية مداهمة.
واوضح بيان صادر عن مديرية التوجيه في الجيش اللبناني ان دورية من الجيش quot;عثرت على كمية من الذخائر بينها تسع قنابل يدوية، وقذيفة آر بي جي، وقطع معدنية محشوة بالمتفجرات، وعبوة ناسفة غير معدة للتفجير موصولة بقذيفة هاون بداخلها كمية من المواد المتفجرةquot; في منطقة مجدل عنجر في البقاع.

واشار البيان الى العثور كذلك على quot;جهازي ارسال احدهما موصول على ركيمة مجهزة بلوحة الكترونية، واعتدة عسكرية مختلفةquot;.
واضاف ان quot;الخبير العسكري حضر الى المكان حيث قام بتفكيك العبوات، كما بوشر التحقيق لكشف ملابسات الموضوعquot;.

وتوجهت دورية الجيش الى المنطقة اثر quot;توافر معلومات لدى مديرية المخابرات عن وجود اجسام مشبوهة موضوعة داخل حفرة في محيط بلدة مجدل عنجرquot;.
وقتل رئيس فرع استخبارات الجيش في منطقة المصنع الحدودية مع سوريا الرائد عبدو جاسر ومرافقه المعاون زياد الميس الخميس الماضي في مجدل عنجر، عندما تعرضت عربتهما لاطلاق نار خلال عملية مداهمة كان يقوم بها الجيش للعثور على جندي فار من الخدمة. وتحدثت وسائل اعلام محلية وعربية عن تورط مجموعة اسلامية متطرفة في حادث اطلاق النار.

ووقعت خلال الاشهر الاخيرة حوادث اطلاق نار عدة بين الجيش اللبناني ومسلحين في البقاع الذي تعتبر بعض مناطقه ملجأ للمهربين والخارجين عن القانون.