القاهرة: دعت منظمتان حقوقيتان مصريتان الاربعاء النائب العام المصري عبد المجيد محمود الى التحقيق في اختفاء ثلاثة مواطنين تونسيين في الاسكندرية منذ السادس من ايلول/سبتمبر الماضي واشارتا الى وجود شكوك في ان اجهزة الامن المصرية قامت باعتقالهم.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان وجمعية حقوق الانسان للمساعدة القانونية في بيان مشترك انهما تلقتا quot;شكوى من والدة المواطن التونسي العربي بن عبد الله خميره تفيد بان الاخير اختفي منذ السادس من ايلول/سبتمبر الماضي مع اثنين من اصدقائه التونسيينquot;. واوضحت انه quot;انتقل للاقامة في مصر منذ اكثر من عام بعد تعرضه لمضايقات من قبل اجهزة الامن التونسية رغم انه لا نشاط سياسيا له وهو مجرد شاب متدينquot;.

واكدت المنظمتان انه وفقا لشكوى الام نفسها فان quot;العربي بن عبد الله خميره اعتكف مع اثنين من اصدقائه التونسيين في احد المساجد بالاسكندرية منذ 28 اب/اغسطس وكان على اتصال مع اسرته واصدقائه حتى تاريخ اختفائهquot;.

وقالت المنظمتان انهما حصلتا على quot;معلومات غير رسمية تفيد بانه تم اعتقال خميره وصديقيه في الاسكندرية من قبل اجهزة الامن المصرية ما يثير الشكوك في ان ما حدث له يعتبر اختفاء قسرياquot;. ودعت المنظمتان النائب العام المصري عبد المجيد محمود الى التحقيق في الواقعة والكشف عن مصير الشبان الثلاثة.