تبدأ البحرين صباح اليوم محاكمة المجموعة الإرهابية المكونة من 12 شخصاً، والتهم الموجهة إليهم تتوزع بين تأسيس وتنظيم وإدارة منظمة على خلاف القانون ومنع السلطات من ممارسة اعمالها، وإنشاء جماعة تهدف إلى قلب الحكم وتغيير النظام الأساسي والاجتماعي للدولة.


المنامة: بعد نحو شهرين من كشف البحرين تفاصيل ما أسمتهم المجموعة الإرهابية التي كانت تستهدف أمنها واستقرارها ووسط إجراءات أمنية مشددة تبدأ البحرين صباح اليوم عبر المحكمة الكبرى الجنائية النظر في القضية الخاصة بالجماعة الإرهابية، وسط جلسات علنية فتِح المجال للجميع لمتابعته ولكن مع استمرار حظر النشر حولها.

وسيمثل أمام المحكمة اليوم المتهمون الذين وجهت إليهم 12 تهمة شملت إنشاء وتأسيسا وتنظيما وإدارة منظمة على خلاف القانون بغرض تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع السلطات العامة من ممارسة أعمالها مستخدماً الإرهاب كوسيلة لتنفيذ تلك الأغراض، وإنشاء وتأسيس منظمة ترمي إلى قلب نظام الحكم وتغيير النظام الأساسي والاجتماعي للدولة والترويج لذلك باستعمال وسائل غير مشروعة.

وكان عبد الرحمن السيد المحامي العام الأول قال أمس إن المحكمة الكبرى الجنائية قد وافقت على استمرار حظر النشر في القضية الخاصة بالجماعة الإرهابية، وذلك للاعتبارات ذاتهاالتي صدر بناء عليها قرار النيابة العامة أثناء إجراءات التحقيق.

وأضاف المحامي العام الأول أنه من المقرر أن تبدأ المحكمة في نظر القضية اليوم الخميس، وستكون جلسات المحاكمة علنية وفقاً للقانون، ومن ثم فمن حق أي شخص أياً كانت صفته، وسواء كان مواطناً أو أجنبياً، حضور هذه الجلسات لمتابعة إجراءات ووقائع المحاكمة.

وفي سياق متصل أصدرت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة حكما بالسجن لمدة عام مع النفاذ بحق شاب بحريني أدين بتوزيع منشورات في مجمعات تجارية تحرض على كراهية النظام، وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه حرّض بإحدى طرق العلانية على كراهية نظام الحكم والازدراء به، وذلك بأن قام بتوزيع منشورات في مجمعات تجارية، كما أنه حاز بقصد التوزيع والعرض صوراً من شأنها الإساءة إلى سمعة البلاد، وذلك خلاف الحقيقة وإعطائه صورة غير صحيحة.