استنكرت هيومن رايتس ووتش quot;العودة إلى السلطويةquot; في البحرين قبيل الانتخابات النيابية والبلدية وسيطرة الحكومة على الجمعيات والإعلام.
____________________________________________________________________________

دبي: نددت منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الإنسان الأربعاء بـquot;العودة إلى السلطويةquot; في البحرين قبيل إجراء الانتخابات النيابية والبلدية السبت.

وصرّح المدير المساعد لشؤون الشرق الأوسط في المنظمة جو ستورك أن quot;الحكومة سيطرت على الجمعيات، وأغلقت وسائل الإعلام التي لا ترضى عنها لإسكات المنتقدين، وتخويف وسائل إعلام أخرى، فيما واشنطن لا تنبس ببنت شفةquot;.

وأكد في بيان quot;ما نشهده في البحرين هو عودة كاملة إلى السلطويةquot;. وتابع أن quot;الحكومة لم تكتف بلجم الإصلاحات السياسية التي بدأت قبل عقد، لكنها بدأت فجاة بالتراجعquot;. وأوضح أنه سيكون quot;من الصعب وسط هذه الظروف أن تحترم الانتخابات مبادئ الإنصافquot;.

وحذرت منظمة العفو الدولية في 11 تشرين الأول/أكتوبر من أن حوالي 250 موقوفًا شيعيًا أوقفوا قبيل الانتخابات في البحرين قد يتعرضون للتعذيب.

ومن المفترض أن يمثل 23 ناشطًا شيعيًا أعلن عن توقيفهم في مطلع أيلول/سبتمبر أمام المحكمة الجنائية العليا في 28 تشرين الأول/أكتوبر. وهؤلاء متهمون بالتآمر من أجل قلب النظام الملكي السنّي.