رفض الرئيس الفرنسي التهديدات الأخيرة لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.


بروكسل: اكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الجمعة ان فرنسا لن تقبل quot;من احد ان يملي عليها سياستها، وخصوصا ليس من الارهابيينquot;، ردا على رسالة زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن.

وقال ساركوزي خلال مؤتمر صحافي في بروكسل في ختام قمة الاتحاد الاوروبي ان quot;فرنسا لن تسمح لاحد ان يملي عليها سياستها وخصوصا ليس للارهابيينquot;.

وقال ان quot;قانون النقاب اقر بالتصويت ونشر، لقد اعلنت الجمهورية الفرنسية خيارها بوضوح. فهي لا ترغب في احتجاز النساء خلف قطع من الاقمشة، فوق اراضيهاquot;.

ووجه بن لادن في رسالة صوتية بثت قناة الجزيرة مقاطع منها الاربعاء تحذيرا الى فرنسا مطالبا اياها بسحب قواتها من افغانستان.

وقال بن لادن في هذا التسجيل ان quot;السبيل لحفظ امنكم هو رفع مظالمكم واهمها انسحابكم من حرب (الرئيس الاميركي السابق جورج) بوش المشؤومة في افغانستانquot;.

واضاف بن لادن في المقتطفات التي بثتها الجزيرة ان quot;المعادلة بسيطة واضحة: فكما تقتلون تقتلون وكما تأسرون تؤسرون وكما تهدرون امننا نهدر امنكم والبادي اظلمquot;.

كما ندد بن لادن بقانون منع النقاب في فرنسا. وقال quot;ان تعسفتم ورايتم ان من حقكم منع الحرائر من وضع الحجاب اليس من حقنا ان نخرج رجالكم الغزاة بضرب الرقاب؟quot;.

واقر النواب الفرنسيون باغلبية كبيرة قانون منع النقاب في الاماكن العامة. كما تدرس دول اوروبية اخرى فكرة منع النقاب.

وكان الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري حمل بعنف في تموز/يوليو الماضي على قانون منع النقاب في الاماكن العامة في فرنسا، ودعا المسلمات الى مقاومة هذا الحظر.

وقال الظواهري ان quot;ما تقوم به فرنسا وينتشر في اوروبا والغرب لا بد ان يدفعنا للتمسك بديننا الحق في مواجهة عقائدهم المنحرفةquot;.