دعا اوباما الجمهوريين الى الوحدة حول العمل والنمو الاقتصادي قبل أيام قليلة من انتخابات منتصف الولاية.


بلتسفيل: دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما الى الوحدة حول مسالة العمل واعادة النمو الاقتصادي الى البلاد، وذلك قبل اربعة ايام من عودة قوية متوقعة للجمهوريين في انتخابات منتصف الولاية.

وقال الرئيس في خطاب القاه في شركة في بلتسفيل (ميريلاند، شرق) قرب واشنطن quot;اننا في وسط الموسم السياسيquot;. واضاف quot;الموسم السياسي سينتهي قريبا وعندما يحصل ذلك سيكون لكل منا مسؤوليته ليعمل بالتشاور والتنسيق من اجل تحسن العمل والنموquot;.

ويستعد البيت الابيض لاشهر من نزاعات مقبلة مع الجمهوريين في الكونغرس حول السياسة الضريبية وايجاد وظائف والعجز في الموازنة اذا خسر الديموقراطيون كما هو متوقع الغالبية التي يتمتعون بها في مجلس النواب في انتخابات الثلاثاء.

وكان اوباما يتحدث في اعقاب نشر وزارة التجارة ارقاما ايجابية الجمعة حول النمو وارتفاع اجمالي الناتج الداخلي الاميركي خلال اشهر الصيف الثلاثة بنسبة 2% وفق الوتيرة السنوية مقارنة بالفصل الثاني.

وقال الرئيس الاميركي ايضا quot;لقد شهدنا تسعة اشهر متتالية من نمو الوظائف في القطاع الخاص بعد عامين تقريبا من خسارة الوظائفquot;.

واضاف quot;لكننا نواصل الخروج من اسوأ انكماش منذ ثمانين سنة، ومهمتنا هي تسريع هذا التحسن وتشجيع نمو اكثر سرعة (...) وسنتمكن من اعادة ملايين الاميركيين الذين لا يزالون من دون وظائف، الى العملquot;.

وتابع اوباما quot;انني مقتنع تماما بان اياما افضل تنتظرنا في الولايات المتحدةquot;.