دعا أوباما عشية الانتخابات النصفية إلى التركيز على تعزيز الاقتصاد ووضع السياسات الحزبية جانبًا.


واشنطن: دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما القيادة الجمهورية الى وضع السياسات الحزبية جانبا والتركيز على تعزيز الاقتصاد عقب انتخابات الكونغرس النصفية المقررة الثلاثاء المقبل.

وقال اوباما في خطابه الاسبوعي الى الاميركيين ان quot;الثلاثاء المقبل هو يوم الانتخابات وسيكون الحديث هنا في واشنطن من سيفوز ومن سيخسر وحول الاحزاب والسياساتquot;.

واضاف ان quot;املكم هو انه لدى انتهاء الانتخابات فان الاشخاص الذين اخترتموهم لتمثيلكم سيضعون السياسة جانبا لبعض الوقت ويعملون سويا لمعالجة المشكلات وهذا املي ايضاquot;.

وتابع quot;مهما كانت النتيجة نحتاج للعمل سويا للمساعدة على اعادة الاشخاص الذين لا يزالون يبحثون عن وظائف الى العمل وهناك بعض الخطوات العملية يمكننا اتخاذها فورا لتشجيع النمو والاعمال التجارية للتوظيف والتوسعquot;.

وشدد على ان quot;هذه خطوات يجب ان نتفق عليها جميعا فهي ليست افكارا ديمقراطية او جمهورية لكنها اقتراحات دعمها تقليديا الحزبانquot;.

ولفت الى انه يعتقد ان quot;المسؤولية الرئيسة لكل من يشغلون منصب انتخابي فعال هي السعي الى ارضية مشتركةquot;.

ورد على تصريحات زعيم الاقلية الجمهورية في مجلس النواب جون بونر وزعيم الاقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل حول عدم التعاون مع البيت الابيض بعد الانتخابات النصفية.

وقال اوباما في رده ان الولايات المتحدة امام خيارين بين quot;تمضية السنتين المقبلتين في الجدال محاصرين في مناقشات لا معنى لها وغارقين في طريق مسدود وغير قادرين على احراز تقدم في معالجة المشكلات الجديةquot; وبين الخيار الاخر quot;الذي يطالبنا به الشعب الامريكي ويمكننا من المضي قدما وتشجيع الوظائف والاعمال التجارية الجديدة.. واتخاذ الخطوات الضرورية لمساعدة الجيل المقبل بدل القلق فقط من الانتخابات القادمةquot;.