دعا الرئيس الأميركيّ انصاره الى دعم الديموقراطيين في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس.


شيكاغو: دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت الناخبين الذين منحوه ثقتهم في الانتخابات الرئاسية عام 2008 الى دعم الديموقراطيين في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الثلاثاء، وذلك في خطاب القاه في معقله الانتخابي شيكاغو في ختام يوم انتخابي طويل.

وجدد الرئيس الاميركي امام نحو 35 الف شخص بحسب الحزب الديموقراطي دعوة من دعموه خلال حملته الانتخابية الى التوجه بكثافة الى صناديق الاقتراع الثلاثاء.

وقال اوباما في حديقة quot;ميدواي بليزنس باركquot; في شيكاغو quot;اذا توجه جميع الذين ناضلوا للتغيير عام 2008 للتصويت في 2010، سنفوز بهذه الانتخابات. وانتم تعلمون، فقد انخرط الكثير منكم عام 2008 (في الانتخابات) لانكم كنتم ترون اننا كنا امام لحظة حاسمة في تاريخناquot;.

والحديقة التي القى فيها اوباما كلمته السبت تقع على بعد بضعة كيلومترات من حديقة quot;غرانت باركquot; حيث القى في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر 2008 اول خطاب له بعد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة محققا فوزا تاريخيا.

واضاف الرئيس الاميركي quot;بعد عامين، ادرك ان نشوة الفوز التي شعرنا بها في غرانت بارك تتلاشىquot;، في وقت تتوقع فيه استطلاعات الراي تقدما كبيرا للجمهوريين في عدد المقاعد التي سيحصدونها في غرفتي الكونغرس مع سيطرة شبه كاملة على مجلس النواب.

واقر اوباما بان التراجع الحالي في شعبية الديموقراطيين ناجم عن الازمة الاقتصادية والبطالة التي لم تتدن معدلاتها، مشيرا الى ان الحملة الانتخابية مع quot;دعاياتها السلبيةquot; لم تصلح في الامور شيئا.

وقال quot;ربما انكم تفقدون الايمان. لكنني اريد ان يعلم الجميع: لا تدعوا احدا يقول لكم ان هذه المعركة لا طائلة منهاquot;.

واضاف quot;لا تدعوا احدا يقول انكم لم تصنعوا فرقا بعدquot;، لافتا الى الاصلاحات التي طبعت بشكل كبير ولايته الرئاسية حتى الان ومنها التامين الصحي والاصلاح في نظام التعاقد في وول ستريت.