دمشق: تعهد جيا شينجلين كبير المستشارين السياسيين الصينيين بمساندة بلاده لجهود سوريا في استعادة سيادتها على مرتفعات الجولان المحتلة.

وقال شينجلين أثناء زيارة قام بها لمدينة القنيطرة الواقعة في الجزء المحرر من مرتفعات الجولان quot;إن الصين تدعم بالكامل القضية العادلة لسوريا في حماية سيادتها الوطنية ووحدتها الاقليمية وتساند ممارستها للسيادة هناك، وتؤيد الجهود المتواصلة التي تبذلها سورية لتحقيق السلام في الشرق الأوسطquot;.

وأضاف جيا أن quot;الصين لعبت وستلعب على الدوام دوراً بناء وإيجابياً إلى جانب سوريا والمجتمع الدولي من أجل الوصول إلى سلام عادل وشامل ودائم في منطقة الشرق الأوسط في تاريخ مبكرquot;. وقام المسؤول الصيني أثناء زيارته بغرس شجرة زيتون في أرض الجولان في إشارة إلى السلام والصداقة.

وفي تصريحات نشرت في دمشق الثلاثاء أشاد المسؤول الصيني بعلاقات الصداقة التقليدية بين الصين والدول العربية، منوها بـquot;حالة الثقة السياسية المتبادلة وعلاقات التعاون الاقتصادي ذا النفع المشترك، والتبادل الثقافي والتنسيق المنظم جيدا فيما يتعلق بالقضايا الدوليةquot;.

وأضاف جيا أن quot;الصين طالما أكدت دعمها الثابت للدول العربية في نيل حقوقها المشروعة وحماية مصالحها الوطنية، وهي تعبر في ذات الوقت عن تقديرها لدعم الدول العربية للصين في الحفاظ على مصالحها وقضاياها الوطنيةquot;.

وكان جيا قد وصل إلى دمشق يوم الجمعة الماضي في زيارة تستغرق خمسة أيام، وذلك في إطار جولة تقوده كذلك إلى بولندا وسلطنة عمان وكازاخستان.